شتوكة أيت باها.. 27 جريح فحادث اصطدام سيارتين لنقل العاملات والعمال

تكتب نهار 30 مارس، 2023 مع 15:03 في الواجهة تابعونا على Scoop

أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن اصطدام سيارتين لنقل العاملات والعمال خلف 27 جريحا، (سائقان و25 عاملة)، هذا الصباح، بالمدار السقوي لسد يوسف بن تاشفين، على مستوى منطقة “توسوس”، بالنفوذ الترابي لجماعة بلفاع، إقليم اشتوكة آيت باها.

وأوردت المصادر ذاتها، نقلا عن شهود بعين المكان، أن الحادثة نجمت عن اصطدام سيارة نفعية “بيك آب” بسيارة خفيفة، كان على متنهما 25 عاملة زراعية، ما أدى إلى انقلاب السيارة النفعية، مرجحة أن تكون السرعة المفرطة وعدم احترام علامات التشوير السبب في وقوع الحادثة.

واستعانت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع بسيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية وأخرى تابعة لبعض جماعات إقليم اشتوكة آيت باها المجاورة، لنقل المصابين إلى المستشفى، حيث نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني لإصابتهم بكسور خطيرة، فيما يخضع باقي المصابين للفحوصات والعلاجات اللازمة بمستشفى المختار السوسي ببيوكرى.

وفتحت المصالح الدركية تحقيقا أوليا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حول ظروف وملابسات وقوع الحادثة، في انتظار التقارير الطبية حول حالة المصابين، لإتمام البحث من أجل تحديد الأسباب الحقيقية لهذه الحادثة.