احذروا من الترقية لـ ”ويندوز 11“

تكتب نهار 2 سبتمبر، 2021 مع 08:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

من المنتظر أن يصل نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 إلى أجهزة الكمبيوتر في الخريف المقبل إلا أن ملايين المستخدمين قد يواجهون مخاطر كبيرة إذا حاولوا تثبيته، وفقاً لموقع “hindustantimes“.

وفي التفاصيل، عندما تم الإعلان عن إطلاق ويندوز 11 لأول مرة في يونيو (حزيران) الماضي، قالت مايكروسوفت إن نظام التشغيل سيعمل فقط على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الأحدث، مما يعني أن الملايين لن يتمكنوا من الحصول على هذه الترقية، أو سيضطرون لشراء أجهزة كمبيوتر جديدة.

إلا أن الشركة الأمريكية غيّرت رأيها حيث ستسمح الشركة لمستخدمي ويندوز 10 بالترقية إلى ويندوز 11 الجديد. وبذلك، سيتمكن مستخدمو ويندوز 10 من تثبيت نظام ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وهذا يعني أن جميع الميزات الجديدة أصبحت متاحة، حتى إذا كان الكمبيوتر المستخدم غير متوافق مع برنامج ترقية ويندوز 11 الرسمي من مايكروسوفت.

طريقة تثبيت ويندوز 11 تأتي مع عيب خطير

من حيث المبدأ فإن هذا القرار قد يوفر على المستخدمين شراء أجهزة جديدة، إلا أن طريقة تثبيت ويندوز 11 تأتي مع عيب خطير، فأي شخص يستخدم هذه الطريقة من غير المرجح أن يحصل على أي تحديثات أو تصحيحات أمان في المستقبل.

وتبدو فكرة عدم تلقي أي من التحديثات الأخيرة للحماية من التهديدات الجديدة مخيفة للغاية، لأنها قد تترك أجهزة الكمبيوتر مفتوحة للهجوم من المتسللين.

لذلك، لا تزال أفضل طريقة للحصول على ويندوز 11 عبر خيار الترقية الرسمي في قائمة الإعدادات، وهذا يعني امتلاك جهاز كمبيوتر متوافق مع ويندوز 11.