نظام تشغيل آيفون الجديد “14”.. واش غيفرحك؟

تكتب نهار 19 سبتمبر، 2020 مع 01:49 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

يتمتع الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 14 لهواتف آيفون بعدد من المزايا والقدرات التي تسهّل على المستخدمين أعمالهم.
واستعرض موقع “سي نت” المتخصص بالأخبار التقنية أبرز 6 مزايا متوفرة في الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS:
عمل “تاغ” لشخص في محادثة نصية
تتيح هذه الميزة المتوفرة في محادثات “آي مسج” عمل “تاغ” لشخص محدد للفت انتباهه، وهي ميزة مفيدة في المجموعات التي تضم عددا كبيرا من الأعضاء، إذ تتيح الرد مباشرة على الرسائل، وإنشاء محادثات ضمن المحادثة الواحدة.
تثبيت محادثة
يخفف تثبيت محادثة في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل، على المستخدم عناء فحص القائمة الطويلة لجهات الاتصال والمحادثات الجماعية، في حال الرغبة بالعثور على جهات الاتصال المفضلة لديه.
وتعد هذه الخاصية مفيدة للمستخدمين الذين يجرون “دردشة” يومية مع الأصدقاء وأفراد العائلة، أو يخططون لحدث مهم قادم مثل حفلة مشاهدة فيديو أو فيلم جماعية.
ميزة الترجمة
بات بمقدور المستخدمين الآن بدل اللجوء لتطبيق الترجمة الخاص بغوغل، الاستعانة ببرنامج الترجمة المدمج بالنظام الجديد، والذي يترجم النصوص ويتيح إجراء محادثات مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى.
واجهة رئيسية منظمة بمكتبة برامج
يتمتع الإصدار الحديث من iOS بواجهة رئيسية “Home Page” منظمة تضم “مكتبة البرامج”. ويقوم النظام بترتيب التطبيقات المدمجة في الهاتف بشكل تلقائي بمجلدات بناء على فئة البرنامج، وذلك لتسهيل العثور على التطبيقات.
“الويدجت”.. شكل جديد
بفضل التصميم الجديد للـ”ويدجت”، يستطيع المستخدمون إضافتها للشاشة الرئيسية بأحجام متعددة، كما يتوفر خيار “Smart Stack” الذي يعرض معلومات من تطبيقات متعددة يرى النظام أن المستخدم بحاجة لها.
فعلى سبيل المثال، يمكن أن تظهر أداة الطقس متبوعة بالتقويم عندما يستيقظ المستخدم في الصباح.
وضع الصورة داخل الصورة
يدعم الإصدار الجديد لنظام التشغيل ميزة “Picture-in-picture”، أي وضع الصورة داخل الصورة لمقاطع الفيديو، بمعنى أنه إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على منصة ما أو برنامج ومن ثم خرجت من التطبيق، سيظل الفيديو مكانه، ويمكن النقر مع الاستمرار على الفيديو لتحريكه أو تغيير حجمه.