- Advertisement -

- Advertisement -

تسليم معتقل من غوانتانامو: مسؤول يكشف عن تعاون أمريكي مغربي كبير  

المغرب تسلم اليوم واحد المعتقل من غوانتانامو، وبهاذ المناسبة ميريكان قالت باللي الدور ديال المغرب في مكافحة الإرهاب راه قوي بزاف، ونشرات السفارة ديال ميريكان فالمغرب تغريدة كتضمن التصريح ديال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية اللي قال:

الولايات المتحدة تشيد بالمغرب لتعاونه في إعادة  المواطن المغربي عبد اللطيف ناصر ، الذي كان محتجزًا في معتقل خليج غوانتانامو.

المسؤول الأمريكي قال باللي قيادة جلالة الملك محمد السادس ، فإن المغرب والولايات المتحدة يتمتعان بتعاون قوي وطويل الأمد في مكافحة الإرهاب ويعملان عن كثب لحماية مصالح الأمن القومي للبلدين.

- Advertisement -

وما نساش يقول باللي أمريكا تقدر جهود المغرب كشريك مستقر في تصدير الأمن، بما في ذلك قيادته المستمرة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ودوره المستدام في التحالف العالمي لهزيمة داعش.

وكانت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أمرت اليوم الاثنين، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث مع عبد اللطيف ناصر، وذلك بعد ترحيله من قاعدة غوانتنامو الأمريكية في كوبا، إلى المغرب.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في بلاغ صادر عنه اليوم، أنه “على إثر إشعار النيابة العامة من قبل مصالح الشرطة القضائية بترحيل المسمى عبد اللطيف ناصر من قاعدة غوانتنامو إلى أرض الوطن يومه 19/07/2021، أصدرت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث معه للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية”.

وأضاف الوكيل العام، أنه “سيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط،بناء على ضوء نتائج البحث الأمني الجاري مع المعني بالأمر الذي تم ترحيله من سجن غوانتانامو،وذلك في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.