الناظور: جوج متورطين في الإجهاض وبيع أدوية مهربة

تكتب نهار 17 ديسمبر، 2020 مع 22:43 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإجهاض وترويج أدوية ومواد صيدلية مهربة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني كانت قد رصدت إعلانا منشورا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض للبيع مواد صيدلية مهربة بدعوى استعمالها في تسهيل عمليات الإجهاض، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني وتوقيفه متلبسا بحيازة وترويج مجموعة من الأقراص الطبية بمدينة الناظور.

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة في هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيه الثاني، فضلا عن حجز عشرة أقراص إضافية من نفس الدواء وسبع وثائق تعريفية في اسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية بلغ مجموع قيمتها المالية 146.307 درهم يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي. وقد تم، وفقا للمصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.