فيسبوك دار تطبيق جديد لمنافسة تيك توك

تكتب نهار 30 مايو، 2020 مع 21:00 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقا جديدا يسمى Collab، ويعد هذا التطبيق بتقديم نهج جديد لصناعة الموسيقى التعاونية من خلال الجمع بين صناع المحتوى والمعجبين لإنتاج مقاطع فيديو أصلية ومشاهدتها ومزجها ومطابقتهاـ وذلك بهدف منافسة تطبيق تيك توك الشهير.

وقالت فيسبوك إنها تعمل على تطوير Collab منذ بضعة أشهر، لكنها سارعت إلى إطلاقه الآن في ظل إجراءات الحظر المنزلي في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة الفيروسات التاجية، ويمكن الاشتراك لتجربة Collab، على أن يبدأ التوفر لمالكي هواتف آيفون في الولايات المتحدة وكندا.

وعلى الرغم من أن بعض عناصر التطبيق الجديد مستوحاة من تطبيق “تيك توك”، إلا أن الفرق هو أنه يمكن خلط جميع مقاطع الفيديو المنشورة على “Collab” ومطابقتها مع غيرها.

كما صممت الشركة هذا التطبيق لإنتاج مقاطع فيديو موسيقية أصلية في الوقت الحالي، مما يميزه عن تطبيقات الفيديو الأخرى. إلا أن ذلك لا يعني أنه من الضروري أن يكون المستخدم موسيقيًا موهوبًا للنشر في Collab، إذ يمكنه المشاركة عن طريق القيام بأشياء بسيطة، ويمكن للموسيقيين بعد ذلك استخدام هذا الفيديو جنبًا إلى جنب مع المحتوى الخاص بهم.

ويمكن لصناع المحتوى عبر Collab تسجيل مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة أو التمرير لاكتشاف مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة من أجل إنتاج مقطوعة جديدة أو ما تطلق عليه فيسبوك اسم Collab.

ويصل طول مقطع الفيديو الموسيقي الواحد إلى 15 ثانية فقط، ولا تريد فيسبوك أن يكون التطبيق الجديد منصة احترافية لإنتاج الموسيقى، بل هو عبارة عن تطبيق يستخدم للتسلية والتجريب.

وقالت فيسبوك إن صناع المحتوى قادرين على مشاركة هذه الإبداعات على منصات أخرى، مثل أنستغرام أو تيك توك، لكن بعد نشرها في البداية ضمن Collab، وأضافت أنها تبحث في خيارات حفظ مقاطع الفيديو المنتجة باستخدام Collab دون نشرها بشكل علني أولاً.