كورونا..إسبانيا تدرس قرار تمديد حالة الطوارئ

تكتب نهار 29 مايو، 2020 مع 18:39 دولي تابعونا على Scoop

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة ماريا خيسوس مونتيرو، أن “رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز سيكشف خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قرار الحكومة بشأن تمديد حالة الطوارئ في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لما بعد السابع من يونيو المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة، اليوم الجمعة  في تصريح أورته قناة روسيا اليوم الإخبارية، إن “رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز سيكشف خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قرار الحكومة بشأن هذا التمديد، والذي يجب أن يوافق عليه البرلمان”.

وفرضت السلطات الإسبانية بداية من الرابع من مايو الجاري ارتداء الكمامات في المواصلات العامة. وقامت الحكومة بتوزيع أكثر من 14 مليون كمامة على المنظمات غير الحكومية و نقاط المواصلات العامة والمجالس البلدية، لمواجهة تفشي الوباء القاتل.. وطبقت إسبانيا إجراءات العزل العام للمرة الأولى في 14 مارس الماضي.

وتشهد إسبانيا التي كانت من أكبر بؤر الجائحة في العالم, هبوطا مستمرا لمؤشر الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث يبلغ هذا العدد حالة واحدة لليوم الثاني على التوالي، فيما تم رصد 38 حالة خلال الأيام الـ7 الماضية، وذلك بعد تجاوز هذا الرقم على أساس يومي مرارا في وقت سابق مستوى 700 شخص.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد 237906 وإجمالي الوفيات 27119.

وتحتل إسبانيا المرتبة الخامسة عالميا بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس وكذلك الخامسة من حيث الإصابات.