الأحد 27 أبريل 2014 الساعة 10:42



مرتزقة. مزاعم كاذبة بوجود معارض موريتاني بالمغرب



الكوماندار ولد الحريطاني

 

سكوب - متابعة

 

قال موقع الصحراء اليوم الانفصالي أن وسائل إعلام موريتانية ذكرت أنع بعد مرور أكثر من أسبوع على وصول السياسي الموريتاني المعارض ورجل الأعمال البارز المصطفى ولد الإمام الشافعي إلى العاصمة المغربية الرباط، حيث خصص له القصر الملكي إقامتين فاخرتين (جناح كامل فى فندق هيلتون وفيلا فى حي الرياض) وكلفت ثلاث سيارات من الدرك الملكى بمرافقته خلال تحركاته..حتى أعلن فى المقابل أمس الثلاثاء عن وصول قائد أركان الطيران الحربي الموريتاني محمد ولد لحريطاني إلى مراكش حيث اختار مقرا لإقامته "إقامة كازينو السعدي". مضيفا أن "مستوى الاستقبال الذي حظيت به الشخصيتان وأسلوب التعامل ودرجة الإقامة يعكس فى نظر البعض المستوى الذي تدنت إليه العلاقات الدبلوماسية بين نواكشوط والرباط" .

 

هاتين معلومتين أوردهما إعلام الانفصال وهذا نموذج منها فقط. ويريد هو نفسه أن يصدقها، كمن يريد تصديق نفسه في المنتصف من رمضان أن إذا العيد. وهو ما لا يمكن وقوعه أبدا.

 

وكما يقال الكذب على الأموات وليس على الأحياء. وحتى الكذب على الأموات المجاهيل وغير المشاهير وإلا هناك أدوات للتحقق والتدقيق وتصحيح الروايات.

 

فولد الإمام الذي حجزت له البوليساريو عنوة إقامتين فاخرتين واحدة بهلتون والثانية بفيلا بحي الرياض، غير موجود في المغرب ولم يدخل الأجواء المغربية أصلا. فهل له نظير اشتبهت فيه البوليساريو أم هي صناعة الكذب تطورت إلى هذه الدرجة؟

 

أما ولد الحريطاني قائد أركان الطيران الحربي الموريتاني (الحقيقة أنه كومندار في الطيران الموريتاني)  فقد جاء إلى المغرب ومراكش بالتحديد في إطار المعرض الدولي للطيران، كما أنه من الواجب التأكيد على أن المغرب لم يتكلف بإقامته ولا حراسته ولا أي شيء من ذلك، بمعنى لم تخصص له إقامة خاصة بضيوف المملكة ولا تم تخصيص فرقة أمنية خاصة به، ولكن تكلفت به إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة في المجال.

 

إنه الكذب علانية فقط ليقول إعلام الانفصال أن العلاقات بين المغرب وموريتانيا ليست على ما يرام، ناسية أن بين البلدين قواسم مشتركة جغرافية وتاريخية وثقافية، والعلاقات بين البلدين خاضعة للمنطق الذي يحكم العلاقات بين الدول فهي على أحسن ما يرام.

أ لا لعنة الله على الكاذبين.






موريتانيا. انفجار وشيك للأوضاع

موريتانيا. 20سنة سجنا في حق مناهضين للعبودية

موريتانيا. اعتقال العشرات من القادمين من تندوف

موريتانيا. السلطات تتسلم أحد المعتقلين بغوانتانامو

موريتانيا. تنفي سحب سفيرها من الرباط

موريتانيا. تعلن عن"خارطة طريق "للقضاء على الرق






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق