الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 الساعة 10:57



الجراد الصحراوي. يجتاح بعض المناطق في موريتانيا






سكوب: وكالات



أعلن المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في موريتانيا، اليوم الاثنين، أن أسرابا من الجراد اجتاحت منذ حوالي أسبوعين بعض المناطق بالبلاد.


 وأفاد المركز بأن ظهور هذه الأسراب ناتج عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على البلاد في الشهور الأخيرة والتي وفرت ظروفا بيئية مواتية لتكاثر بعض الآفات الزراعية وخاصة الجراد الصحراوي الذي بدأ ظهور أشرطة يرقية منه في ظروف مناخية ملائمة جعلت موريتانيا مكانا مناسبا لانتشار الآفة.


 وحسب المصدر ذاته فإن كافة الإجراءات تم اتخاذها منذ بداية موسم الأمطار، لمراقبة ومتابعة هذه الآفة عن طريق تجهيز 15 فرقة برية متنقلة وفرقتين للتموين اللوجيستيكي الميداني، إضافة إلى ثلاث فرق للمتابعة والتنسيق، موضحا أنه تمت لحد الآن، معالجة ما يناهز 1000 هكتار ضمن خطة عمل وضعها المركز لمكافحة الجراد المهاجر تستهدف السيطرة على الوضع عبر ثلاثة سيناريوهات، يتعلق الأول منها بمعالجة 30 ألف هكتار، والثاني بمعالجة 60 ألف هكتار، فيما يخص الثالث معالجة 100 ألف هكتار.



 وأكد المدير العام للمركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي، في تصريح صحفي، أن "الوضع تحت السيطرة"، وأنه تم تفعيل مركز قيادة العمليات التابع للمركز لضمان متابعة محكمة لعمليات المكافحة والاستكشاف.






موريتانيا. وفاة الرئيس الأسبق "ولد محمد فال"

موريتانيا. انفجار وشيك للأوضاع

موريتانيا. 20سنة سجنا في حق مناهضين للعبودية

موريتانيا. اعتقال العشرات من القادمين من تندوف

موريتانيا. السلطات تتسلم أحد المعتقلين بغوانتانامو

مرتزقة. مزاعم كاذبة بوجود معارض موريتاني بالمغرب






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق