الأربعاء 9 أكتوبر 2019 الساعة 21:11



حكومة العثماني. ستقود المغاربة لتحقيق الأمل والتنمية



سكوب- متابعة

قال احمد الدافري، محلل سياسي، إن أول الايجابيات في حكومة سعد الدين العثماني تقليص عدد الحقائب الوزارية إلى 24 حقيبة، وهو كان مطلب أساسي منذ فترة طويلة نادى به الجميع، لأن من شأنه تقليص وتجميع القطاعات في وزارة واحدة لإعطاء نجاعة أفضل.

 

وأكد الدافري ، انه من ايجابيات حكومة العثماني في نسختها الثانية إلحاق قطاع الشباب بالثقافة بالإضافة إلى منصب الناطق الرسمي باسم الحكومة، لأن الشباب والثقافة لديهما تقارب منذ زمن .


 وأوضح المحلل السياسي، أن تجميع القطاعات، هو خطوة تشير إلى أن الحكومة الجديدة ستشتغل على القضايا المطروحة بغرض إيجاد الحلول والاستراتيجيات في المستقبل، خاصة وأننا على أهبة الدخول السياسي والاجتماعي والمالي.


وأضاف أنه من مميزات الحكومة الجديدة أيضا هو أن الأحزاب لم تعد تتهافت على الحقائب، ورأينا كيف أن الاتحاد الدستوري مثلا، اصبح ممثلا في حقيبة وزارية واحدة وكذلك الاتحاد الاشتراكي، كما تم القطع مع ما يسمى ب"الكوطا" في الاستوزار وتم الاستغناء عن كتاب الدولة.


ومن الايجابيات أيضا، يقول احمد دافري، إسناد حقيبة الصحة إلى البروفيسور خالد ايت الطالب، وهو شخصية أكاديمية لها باع في قطاع الطب، ولا شك في أنها حكومة ستقود المغاربة طيلة سنتين لتحقيق التنمية والأمل في التغيير وحل القضايا والملفات الاجتماعية ذات الأولوية.






محلل. التقارب بين الرباط وبريتوريا "ضروري"

الزفزافي. الأب يسترزق باسم ابنه

رهانات. حكومة العثماني في صيغتها الجديدة

الصحراء المغربية. مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة

الخطاب الملكي. دور القطاع البنكي في دعم الاقتصاد الوطني

الفاتحي. تصريح سعداني جاء في وقته






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق