الأربعاء 9 أكتوبر 2019 الساعة 15:02



الرباط. براءة طالب شتم بنكيران ووصفه بـ"الكلب"



تنازل رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران عن متابعة الطالب سعيد السكاكي

 

 


سكوب- متابعة

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، ببراءة "سعيد السكاكي"، الطالب بمعهد التنشيط الثقافي والمسرحي، المتهم بشتم رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، والذي حوكم بثلاثة اشهر حبسا نافذا قضى منها شهرا ونصف داخل السجن.

 

وتنازل رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران عن متابعة الطالب  سعيد السكاكي، الذي أدانته ابتدائية الرباط بالحبس النافذ لمدة 3 أشهر .

 

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد قضت بـ3 أشهر حبساً نافذاً و500 درهم كغرامة في حق سعيد السكاكي، الطالب بمعهد التنشيط الثقافي والفن المسرحي، الذي شتم رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بن كيران، عبر رسالة نصية، بسبب عدم استجابته لطلبه منحة دراسية، فيما برأت الطالب يوسف، مانح الرقم، ومحمد، مالك الرقم الهاتفي الذي اتصل منه سعيد.

 

واعتذر الطالب سعيد السكاكي، وهو خريج معهد مسرحي، أمام القاضي بالمحكمة الابتدائية بالرباط، وقال إنه تصرف بتلك الطريقة لأنه انفعل ولم يعد قادراً على التحكم في نفسه.

 

ومثل السكاكي، أمام ابتدائية الرباط واعترف بما نسب إليه من اتهامات، موضحاً أنه "كان في حالة هستيرية بعد أن أقفل رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بن كيران، الخط في وجهه".

 

وتحدث أمام قاضي المحكمة الابتدائية بالرباط، عن أوضاعه الاجتماعية الصعبة خصوصاً أنه يتيم الأبوين، مبرراً ما أقدم عليه بمحاولته الحصول على المنحة، حيث لم يحصل عليها من قبل رغم الوعود التي سبق أن وجهت له.

 

وبرأ السكاكي المتهم الثاني معه في هذه القضية، وبناء عليه أصدر القاضي حكمه ببراءته، فيما تم حفظ ملف متهم ثالث في هذه القضية.






العرائش. منع رجل أعمال من مغادرة المغرب

السجن المحلي طنجة2. حالة ربيع الأبلق عادية

أكادير. إعتقال ثلاثة بنغاليين

تازة. السجن النافذ لمستشارة من "البيجيدي"

برلماني. يستصدر شهادة مزورة للتهرب من ضريبة تفوق المليار

بوعشرين. المتهم يغيب عن الجلسات والحكم يقترب






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق