الخميس 12 شتنبر 2019 الساعة 10:15



اسبانيا. الملك فيليب يستدعي الأحزاب لمشاورات جديدة



 

سكوب- متابعة

 أعلن القصر الملكي الإسباني اليوم الخميس أن العاهل الإسباني الملك فليبي السادس استدعى الأحزاب السياسية إلى مشاورات جديدة يومي 16 و 17 شتنبر الجاري وذلك من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة وبالتالي تجنب إجراء انتخابات مبكرة .

 

وقد تم إبلاغ هذا القرار اليوم الخميس إلى ميرتيكسيل باتيت رئيسة مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) خلال الاستقبال الذي خصصه لها العاهل الإسباني .

 

وأكد نفس المصدر أن العاهل الإسباني الملك فليبي السادس سيقترح خلال هذه المشاورات حسب استعداد رؤساء الأحزاب السياسية مرشحا لرئاسة الحكومة يتمتع ب " الدعم اللازم " في مجلس النواب .

 

وأشار إلى أنه في حالة ما إذا لم يتم الأمر فإن العاهل الإسباني سيقوم بمقتضى الفصل 5 . 99 من الدستور بحل البرلمان بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) والدعوة إلى انتخابات تشريعية جديدة.

 

ولم تسفر المفاوضات التي يجريها الحزب العمالي الاشتراكي الفائز في الانتخابات التشريعية التي جرت في أبريل الماضي منذ مدة مع حزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار وآخرها خلال جلسة أول أمس الثلاثاء في التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة .

 

ويصر الحزب العمالي الاشتراكي على تشكيل حكومة بدعم من حزب ( بوديموس ) اعتمادا على " برنامج تقدمي " بينما يتشبث حزب ( بوديموس ) بزعامة بابلو إغليسياس بتشكيل حكومة ائتلافية والحصول على مناصب وزارية.






إسبانيا. على موعد مع انتخابات تشريعية مبكرة

نيويورك. سيارة تقتحم مدخل برج ترامب

صحيفة. "إكسبريس" الأمريكية تودع قراءها

جنوب إفريقيا. الرئيس يقر بتردي الوضع الأمني ببلاده

جنوب إفريقيا. تعيش أزمة اقتصادية خانقة

تركيا. أحمد داود أوغلو يستقيل من حزب العدالة والتنمية






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق