الأربعاء 15 ماي 2019 الساعة 22:11



الارصاد الجوية. موجة الحرارة ما تزال مستمرة



سكوب- متابعة

 

توقعت مديرية الأرصاد الجوية، استمرار موجة الحر الشديد التي تشهدها المملكة، ليوم إضافي غدا الخميس، خصوصا في المناطق الداخلية ومناطق الجنوب الشرقي.

 

وأكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن موجة الحر التي انطلقت الأحد الماضي، ستستمر غدا لتبدأ في الانحسار تدريجيا مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة بدئا من يوم الجمعة ويتواصل خلال نهاية الأسبوع.

 

وأكد يوعابد أن درجات الحرارة ستتأرجح، خلال نهار ليوم غد بين  24 إلى30 درجة في المناطق الساحلية وكذا بالقرب من مرتفعات الأطلس، وبين 30 إلى 36 درجة في مناطق البوغاز، وشمال شرق البلاد، وكذا ببعض السهول الداخلية بشمال البلاد.

 

أما درجات الحرارة القصوى، المرتقبة غدا، والتي ستتراوح 36 إلى غاية 40 درجة، فستطبع على الخصوص المناطق الداخلية وسط المملكة؛ والمناطق الداخلية لسوس والأقاليم الجنوبية.

 

وفي وقت سابق، وعن أسباب هذه الظاهرة المسماة بموجة الشرقي، أكد يوعابد، أنها تعزى لصعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب الشرقي نحو المناطق الداخلية، خصوصا في جهة الشمال، ووسط البلاد، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة ما بين 5 إلى 10 درجات فوق المعدل.






الرباط-سلا. هل ستنهي الحافلات الجديدة معاناة الساكنة؟

الدار البيضاء. العثور على بقايا لحوم حمير

القنيطرة. اعتقال زوج عرض زوجته للتعذيب حتى الموت

الرباط-سلا-تمارة. انطلاق خدمات الحافلات الجديدة

الحرارة. قد تتسبب في مشاكل صحية للمواطنين

الخدمة العسكرية. عملية إدماج المجندين متواصلة






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق