الخميس 9 ماي 2019 الساعة 11:50



نيويورك. إجراءات أمنية مشددة حول المساجد



 


 

سكوب- متابعة

بدأ شهر رمضان المبارك في مدينة نيويورك وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث عززت الشرطة المحلية تواجدها حول المساجد وأماكن العبادة كخطوة احترازية في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي تمت بدوافع دينية في نيوزيلندا وسريلانكا وكاليفورنيا.

 

وتضم نيويورك، التي تحتضن جالية مسلمة كبيرة ومتنوعة، من المهاجرين والمحليين، من أعراق وأجناس وثقافات متنوعة، عشرات المساجد والمراكز الإسلامية التي تعرف حركية مكثفة خلال هذا الشهر الفضيل.

 

وقال رئيس شرطة نيويورك، إنه لا وجود "لتهديد حقيقي" ضد الجالية المسلمة في نيويورك أو ضد مساجد المدينة.

 

لكن شهر رمضان هذا العام يأتي غداة هجمات مقيتة ذات دوافع دينية، لاسيما الهجوم الإرهابي المزدوج الذي قام به متعصب أبيض ضد مسجدين في كرايستشيرش، بنيوزيلندا، والذي أودى بحياة 50 مصليا. كما أذكى إطلاق النار الذي استهدف كنيسا يهوديا قبل أسبوعين في كاليفورنيا وأثار مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، مخاوف السلطات.

 

واعتبر رئيس شرطة نيويورك أن "رمضان شهر للتأمل الروحي وتجديد الإيمان والالتزام بالعمل الخيري. فالأمر يتعلق قبل كل شيء بحق كل شخص في ممارسة عبادته بحرية".

 

وأبرز أنه على الرغم من عدم وجود تهديد محدد ضد الجالية المسلمة، فإن شرطة نيويورك ستزيد عدد الدوريات وتضع "مراكز شرطة بارزة بجلاء" حول العديد من أماكن العبادة في المدينة.

 

وخلال اليوم الأول من رمضان، كان التواجد المكثف للشرطة باديا بوضوح حول العديد من المساجد في نيويورك، خاصة في وقت صلاة العشاء والتراويح.

 

وتمركزت عناصر من شرطة نيويورك لمكافحة الإرهاب بمحيط الجامع الكبير للمركز الثقافي الإسلامي في نيويورك، وكذا أمام مسجد "عثمان بن عفان" الصغير في وسط المدينة.






البرازيل. مقتل مسلح كان يحتجز 31 رهينة

الدنمارك. معلومات حول انفجار إدارة الضرائب

تحت الرعاية الملكية. مخيم صيفي لفائدة الاطفال المقدسيين

سفّاح أوهايو. وضع "قائمة موت" لتصفية زملائه بالمدرسة

جونسون. يعرض برنامجه الداخلي

اسبانيا. تتجه نحو أزمة داخلية






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق