الأربعاء 20 مارس 2019 الساعة 15:56



الجزائر. ميركل ترفض استقبال رمطان لعمامرة



 

 

سكوب- متابعة

أفادت مصادر صحفية جزائرية، اليوم الاربعاء، أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل رفضت طلب استقبال نائب الوزير الأول ووزير الخارجية الجزائري، مطان لعمامرة، الذي يزور اليوم المانيا في إطار جولة تشمل روسيا وايطاليا والصين، لمحاولة الاستنجاد بهذه الدول وإقناعها بالقرارات التي اتخذها "بوتفليقة"، والتي رفضها الشعب، وطمأنتها على مصالحها إذا ما استمرت في دعم النظام الحالي لتجاوز المحنة التي يعيشها بسبب الحراك الشعبي.

 

واكتفى لعمامرة، حسب موقع "observalgerie"، بلقاء وزير الخارجية الالماني، رفقة المستشار الديبلوماسي لانجيلا ميركل. ويحاول لعمامرة الدفاع مرّة أخرى على "مشروع النظام" وطمأنة الفاعلين الاقتصاديين باستمرار الاتفاقيات المبرمة معهم من طرف النظام الذي يرفضه الشعب، وسيحاول ان يلمّع صورة النظام والوضع بالجزائر والعزف على اسطوانة الاستقرار حتى يضمن انخراط الدول والفاعلين واستمرارهم في دعم الاقتصاد الجزائري..

 

إلا أن لعمامرة لن يجد كجواب من المانيا سوى "رفض التدخل في شؤون الداخلية للجزائر" وهو نفس الموقف الذي اعلن عنه الاتحاد الأوربي الذي يمكن تلخيصه في عموميات تهم المسلسل السياسي واحترام حرية الشعب في التظاهر والتعبير وحقه في رفض النظام الفاسد الذي يحكم الجزائر منذ 1962..






الجزائر..الشعب يردّ بقوة على قرارات قايد صالح

الجزائر. الشعب في مواجهة مباشرة مع قايد صالح

الجزائر. إعتقال صحافي بتهمة "المساس بوحدة الوطن"

الجزائر. قتيلان على الأقل في اشتباكات مع الشرطة

الجزائر. الحراك يستعد لأكبر مسيرة

الجزائر. قائد صالح يشن حملة اعتقالات






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق