الجمعة 8 فبراير 2019 الساعة 14:51



العلام. هل تحول إلى ناطق رسمي بإسم مستشفى ابن رشد



عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب


 

سكوب- خاص

يظهر أن السيد عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب، تحول بين عشية وضحاها من رئيس لمؤسسة ثقافية إلى ناطق رسمي باسم مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء حيث لم يهدأ له بال منذ انكشاف قضية محمد جبران وهو يبحث عن اي وسيلة للضرب في أصدقاء المريض المنهك، والتشكيك فيهم الى أن وصفهم بالعصابة، بل اتهم شقيقة جبران كذلك بأوصاف يندى لها الجبين.

 

مناسبة هذا القول، هو ما دوّنه السيد العلام من تدوينات متتالية على حائطه الفيسبوكي، حيث أعاد نشر ثلاث نسخ رسمية للإعلان الصادر عن مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء والذي  تضمن تهديدات بمتابعة وسائل إعلام مغربية بسبب ما نُشر حول طرد هذه المؤسسة للكاتب المريض محمد جبران..

 

ويبدو أن السيد عبد الرحيم العلام، ومن خلال إصراره على لعب دور الناطق الرسمي باسم مستشفى ابن رشد، يهدف إلى الضغط على هذه المؤسسة وتحريض إدارتها على الذهاب بعيدا وتنزيل تهديداتها على أرض الواقع من خلال رفع دعاوى قضائية ضد الجرائد والمواقع الالكترونية التي نشرت الخبر.. بل ان العلام ربما هو محرر ذلك البيان الذي أصدره المشفى.

 

ويسعى عبد الرحيم العلام، من خلال أسلوبه هذا، لإشفاء غليله وتفريغ غلّه تجاه هذه المنابر التي لم يستطع مواجهتها أو يفند ما نشرته، وقد وجد في بلاغات المستشفى "التكذيبية" حصان طروادة الذي قد يوصله إلى مبتغاه وهدفه دون ان يتورط ويورط معه اتحاد كتاب المغرب، خاصة بعد ان عاب عليه العديد من المثقفين والكتاب تعامله المسيء مع محمد جبران وتحامله على الصحافيين الذين من المفروض ان يكونوا إلى جانبهم وجانب النخبة المثقفة بالمغرب..






سريلانكا. إصابة مغربية في الهجمات الإرهابية

تطوان. مصرع شاعر خلال ندوة صحافية

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة. استقالة مئات الأطباء

أحداث الحسيمة. إضراب بعض المعتقلين لاعلاقة له بظروف الاعتقال

مديرية الأرصاد. تساقطات ثلجية وزخات مطرية عاصفية

الرباط. مستخدمو شركة "ستاريو" يواصلون إضرابهم






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق