الجمعة 11 يناير 2019 الساعة 21:55



جلالة الملك. يعطي تعليماته لتقييم الاستراتيجية الطاقية الوطنية




 سكوب- متابعة

قال عبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية، على ضوء تقييم مرحلي للاستراتيجية الطاقية الوطنية، للرفع من طموح المغرب في مجال الطاقات المتجددة وذلك بتجاوز هدف 52 بالمائة في أفق 2030.


 وفي ما يخص النجاعة الطاقية، أبرز الوزير أنه بعد إنجاز المغرب لمجموعة من البرامج التي مكنت من تحقيق اقتصاد في الطاقة وتقوية الخبرة الوطنية والرفع من مستوى الوعي بمزايا النجاعة الطاقية، تمت بلورة رؤية استراتيجية وطنية تستهدف بالأساس القطاعات الأكثر استهلاكا للطاقة، وخصوصا قطاعات النقل والبنايات والصناعة بالإضافة إلى قطاعي الفلاحة والإنارة العمومية.

 

 

مضيفا أن المغرب انخرط في مشاريع ضخمة توجد قيد الإنجاز في قطاع الطاقة، لاسيما المتجددة، رصدت لها استثمارات بلغت قيمتها الإجمالية 14 مليار دولار، تغطي الفترة ما بين 2017 و 2023.

 

وأضاف رباح في كلمة بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية التاسعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" بأبو ظبي أن شركات كبرى أسيوية و أروبية وأمريكية وعربية ومغربية تقوم بتنفيذ هذه الاستثمارات وهو مؤشر قوي على جاذبية السوق الوطني .

 

وأكد أن المغرب تربطه شراكات نوعية ومتميزة مع الدول الرائدة في مجال الطاقات المتجددة من كل القارات، كما ينخرط بفعالية في كل المنظمات الدولية والقارية ذات الصلة .

 






غرق العبارة. جلالة الملك يعزي الرئيس العراقي

المنتدى المغربي البلجيكي. فرصة مواتية للكفاءات المغربية

وزارة الداخلية. موقع الكتروني خاص بالتجنيد الإجباري

البرلمان. الأغلبية ترفض إلغاء "التوظيف بالتعاقد"

الصحراء المغربية. أشغال الجولة الأولى من المائدة المستديرة الثانية

البوليساريو . حملة انشقاقات واسعة في صفوف ضباط الجبهة






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق