الخميس 22 نونبر 2018 الساعة 09:06



صحيفة بيروفية. إطلاق "محمد السادس - ب" يكرس ريادة المغرب



القمر الصناعي "محمد السادس ب"

 


 

سكوب- و م ع

كتبت يومية "لارثون" البيروفية واسعة الانتشار أن إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب" بنجاح ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء يكرس ريادة المملكة على الصعيد الإقليمي والإفريقي.

 

وأضافت أن إطلاق القمر الصناعي الجديد، الذي يندرج ضمن رؤية شاملة للتنمية المتكاملة، يؤكد من جديد ريادة المملكة على المستوى الإقليمي والإفريقي، ويكرس ولوج المغرب إلى دائرة الدول التي تمتلك تكنولوجيا الفضاء.

 

وتابعت أن إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس - ب" يأتي بعد مرور سنة على وضع القمر الصناعي "محمد السادس - أ" في مداره، مشيرة إلى أن هذين القمرين الصناعيين المزودين بتكنولوجيا متقدمة وضعا المغرب ضمن خانة البلدان القليلة التي تتوفر على تكنولوجيا فضائية متطورة لمراقبة مجالها الترابي.

 

وتوقفت الصحيفة عند مزايا و تطبيقات هذين القمرين من قبيل رسم الخرائط و المسح، و تدبير وتخطيط المساحات الحضرية، و متابعة الأنشطة الفلاحية، والوقاية وإدارة الكوارث الطبيعية ورصد التغيرات المناخية و التصحر.

 

وذكرت "لارثون" أن هذا الإنجاز يتزامن مع احتفال المملكة خلال الشهر الجاري بالذكرى ال 43 لتخليد المسيرة الخضراء والذكرى ال 63 لعيد الاستقلال، مسلطة الضوء على تدشين المغرب للقطار فائق السرعة (البراق) الرابط بين طنجة والدار البيضاء. وقد تم إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس ب" بنجاح من قبل "أريان سبايس" عبر منصة (فيغا) بقاعدة كورو بغويانا الفرنسية.

 

ويعد القمر الصناعي "محمد السادس ب" التاسع الذي تطلقه "أريان سبايس" هذا العام، والثالث عشر الذي تم عبر منصة "فيغا" منذ بداية استغلالها بالمركز الفضائي لغويانا سنة 2012 .

 






4G. المغرب يحتل الرتبة الثانية افريقيا

فيسبوك. تعلن إصلاح العطل بمنصاتها

المغرب وفيسبوك. مفاوضات شاقة لحماية الخصوصية

شركة عملاقة. زراعة "غوغل" في أدمغة البشر

وكالة الفضاء الأوربية. الصحراء المغربية لإجراء محاكاة الحياة على المريخ

"محمد السادس- ب". آلية هامة للدعم في دراسة الثروات الفلاحية






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق