الإثنين 1 أكتوبر 2018 الساعة 09:57



فيسبوك. خلل أمني تسبب في اختراق ملايين الحسابات



 

سكوب- متابعة

اعترف "فايسبوك" بحدوث خلل أمني على مستوى الموقع، مما أدى إلى تعريض حوالي 50 مليون حساب للخطر، وذلك قبل أن يتم إصلاحه قبل ما يقارب 24 ساعة من الآن.

 

ونشر رئيس الفريق الأمنى لدى "فاسبوك"، غاي روسن، تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، أخبر من خلالها مستخدمي العالم الأزرق أن الخلل لم يعد موجودا وأن إصلاحه قد تم بنجاح.

 

وأضاف غاي روسن :"لأننا بدأنا للتو في إجراء تحقيقنا، لم نقرر بعد هل تلك الحسابات قد أُسيء استخدامها، أو هل تم الدخول على أي معلومات فيها. ولانعرف أيضا من يقف وراء هذه الهجمات ولا مكان الموقع الذي انتهت إليه".

 

وشدد على القول إن "خصوصية الناس والأمن بالغا الأهمية بالنسبة لنا، ونعتذر لما حدث".

 

ووقع الخلل تحديدا على مستوى وظيفة "View As" الفايسبوكية، وهي بمثابة خصوصية تسمح لرواد الموقع بمشاهدة كيف يبدو مظهر صفحتهم للآخرين، كما تبرز لهم المعلومات التي يمكن أن يشاهدها أصدقاؤهم، وأصدقاء أصدقائهم، أو الجمهور العام.

 

وتمثل الخلل الذي ضرب هذه الوظيفة في تمكن المهاجمين من العثور على ثغرات "سمحت لهم بسرقة رموز دخول فايسبوك، التي يمكن أن يستخدمونها لاحقا للسيطرة على حسابات الآخرين" بحسب روسن.

 

واختتم غاي روسن تغريدته موضحا أن رموز الدخول هي المفاتيح الرقمية التي "تجعل الناس يبقون داخل موقع فايسبوك، لذا لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمات السر الخاصة بهم في كل مرة يستخدمون فيها التطبيق".






4G. المغرب يحتل الرتبة الثانية افريقيا

فيسبوك. تعلن إصلاح العطل بمنصاتها

المغرب وفيسبوك. مفاوضات شاقة لحماية الخصوصية

شركة عملاقة. زراعة "غوغل" في أدمغة البشر

وكالة الفضاء الأوربية. الصحراء المغربية لإجراء محاكاة الحياة على المريخ

"محمد السادس- ب". آلية هامة للدعم في دراسة الثروات الفلاحية






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق