الأربعاء 24 يناير 2018 الساعة 09:43



ليبيا. قتلى وجرحى في انفجار سيارتين أمام مسجد



وقع الهجوم في حي السلماني في بنغازي بينما كان المصلون يغادرون مسجداً بعد أداء الصلاة


 

سكوب- وكالات

أعلن مسؤولون ليبيون، اليوم الأربعاء، مقتل 30 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 60، في انفجار سيارتين ملغومتين ببنغازي في ليبيا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

 

 ووقع الهجوم في حي السلماني في بنغازي بينما كان المصلون يغادرون مسجداً بعد أداء الصلاة، فيما أفادت مصادر أخرى مقتل مدير إدارة مكافحة التجسس بالمخابرات الليبية في التفجير.

 

وأفادت الأنباء بوقوع الانفجار أمام مسجد بيعة الرضوان ببنغازي عند خروج المصلين من صلاة العشاء، مما نتج عنه سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

 

وتقتصر هذه الحصيلة على الضحايا الذين تم ادخالهم إلى مستشفى الجلاء في بنغازي، بحسب ما نقلت "فرانس برس" عن فاديا البرغثي المتحدثة باسم المستشفى، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

 

ومن بين القتلى بحسب ما أكد مصدر أمني، في وقت سابق "القيادي العسكري البارز أحمد الفيتوري قائد سرية التحري والقبض التابعة لقوات مجلس النواب التي يقودها خليفة حفتر إضافة لإصابة العميد المهدي الفلاح مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات العامة الليبية (تابع للنواب) .

 

وفي وقت سابق رجّح الضابط، سعيد ميلاد، القائد في القوات الخاصة، التابعة لقوات حفتر، أن "انفجار السيارة المفخخة (الأولى) ربما كان يستهدف أحد الشخصيات الهامة"، مؤكدًا أن تحقيقًا فتح في الحادث.






ليبيا. استسلام كتيبة تابعة لميليشيات حفتر

ليبيا. ضباط إماراتيون يدعمون ميليشيات حفتر

ليبيا. تسريب وثيقة تكشف مخطط حفتر الإعلامي

طرابلس. اندحار فلول اللواء المنشق حفتر

طرابلس. حملة حفتر نسخة أخرى لفشل عسكري

نيويورك تايمز. الجنرال حفتر يقامر بطرابلس






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق