الإثنين 10 أكتوبر 2016 الساعة 15:03



ليبيا. أنصار القذافي يشكلون "قوات مسلحة"



 

سكوب- وكالات

 

نقلت وكالة الأنباء الليبية عن العميد محمد بن نايل آمر، أمس الأحد 9 أكتوبر، أنه لن يقبل بتواجد أي قوة أو كيان عسكري غير شرعي في الجنوب الليبي.

 

وأكد بن نايل على وحدة التراب الليبي والقوات المسلحة بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر، مشددا على أن القوات المسلحة بكافة منتسبيها لن تسمح بتنفيذ مشروع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بتقسيم القوات المسلحة، بحسب الوكالة الليبية.

 

جاء هذا التصريح بعد أن شكل ضباط وعسكريون آخرون من الموالين لنظام القذافي السابق مؤخرا قيادة للقوات المسلحة الليبية في الجنوب برئاسة الفريق ركن على سليمان كنه، خلال ملتقى عقد في منطقة قيرة بوادي الشاطئ جنوب البلاد.

 

وحضر هذا الملتقى ضباط من مناطق غات وأوباري ووادي عتبة ومرزق والشاطئ وتراغن والعوينات. وأعلن المشاركون في بيان ختامي أن هذه الخطوة ليست موجهة ضد أي جهة، وأن هدفها تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة الجنوبية، مشددين على أن "القوات المسلحة العربية الليبية بالجنوب الليبي هي جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة العربية الليبية على كامل التراب الليبي عند قيام الدولة بكامل مؤسساتها العسكرية والمدنية".

 

وفي تطور آخر، أعلن ضباط وضباط صف اللواء 26 مشاة، واللواء الرابع مشاة، والقوة المساندة للقوات المسلحة الليبية، وأعضاء الاجهزة الأمنية في منطقة ورشفانة، انتماءهم للقوات المسلحة بقيادة المشير حفتر، ودعمهم للشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه.

 

وأعلنت هذه التشكيلات، بحسب بيان لوكالة الأنباء الليبية التابعة لمجلس النواب، استعدادها للتصدي لأي مخططات للنيل من سيادة ليبيا متى صدرت الأوامر من القيادة العامة.






ليبيا. "اغتصاب وقتل وبيع سبايا" مهاجرين

الغارديان البريطانية. ترامب يخطط لتقسيم ليبيا

ليبيا. مجلس الأمن يجدد دعمه لاتفاق الصخيرات

السراج. ملتزمون بتفعيل اتفاقية الصخيرات

ليبيا. القوات تطهر آخر معاقل "داعش" في سرت

ليبيا. القوات الليبية تتوغل في سرت






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق