الإثنين 28 دجنبر 2015 الساعة 09:41



اليمن. صالح يدعو للحوار مع السعودية بدل هادي



علي عبد الله صالح

 

سكوب - متابعة


دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي  تشارك قوات موالية له في المعارك الى جانب المتمردين الحوثيين, الى حوار مباشر مع  السعودية التي تقود تحالفا داعما للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.


  واتت تصريحات صالح مساء الاحد في كلمة امام اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي  العام الذي يتزعمه, بعد اسبوع على اختتام جولة من المباحثات بين طرفي النزاع في  سويسرا برعاية الامم المتحدة, والاتفاق على جولة جديدة في 14 يناير.


  وقال صالح, بحسب ما نقل الموقع الالكتروني للحزب, "اذا لم يتم الحوار المباشر  بيننا وبين المملكة العربية السعودية, فلا حوار مع المرتزقة ولا حوار مع الفارين",  في اشارة الى الحكومة التي يقيم معظم اركانها خارج البلاد بسبب الوضع الامني, علما  ان هادي عاد الى مدينة عدن (جنوب) في نونبر, بعد اشهر من الاقامة في  الرياض.


  واضاف "لن نذهب الى الحوار (...) الا في حالة ايقاف الحرب", متابعا "اذا وقفت  الحرب سنذهب للتحاور مع (...) المملكة العربية السعودية وليس مع وفد الهاربين  والنازحين والمتسولين".


  وبدأت في 15 دجنبر مباحثات سلام في سويسرا برعاية الامم المتحدة,  بين وفدين يمثلان طرفي النزاع اليمني. وتزامنا مع المباحثات التي استمرت ستة ايام,  اعلن عن تنفيذ وقف لاطلاق النار, الا انه تعرض لخروقات يومية من قبل مختلف الاطراف  المتحاربة.






مصادر. محادثات السلام اليمنية تواجه عثرات

اليمن. بدء عملية تبادل اسرى بين الاطراف المتحاربة

حرب. وقف اطلاق النار في اليمن يبدأ الليلة

اليمن. مقتل ضابط سعودي كبير في الحرب

اليمن. وقف اطلاق النار سيعلن مبدئيا لسبعة أيام

اليمن. مقتل محافظ عدن بتفجير سيارة مفخخة






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق