الخميس 18 يونيو 2015 الساعة 10:57



إرهاب. بان كي مون يصافح قيادي في القاعدة



الحميقاني يصافح بن كي مون

 

سكوب - متابعة

 

القياديُ في تنظيم القاعدة الإرهابي عبد الوهاب الحميقاني الموضوعُ على اللائحة السوداء لوزارةِ الخزانة الأميركية ،  يصافحُ الأمينَ العام للأمم المتحدة ، في وقت كانت الطائراتُ الأميركيةُ تقتلُ القياديَ في القاعدةِ اليمني ناصر الوحيشي، وذلك خلال الحوار اليمني بجنيف.

 

عبد الوهاب الحميقاني أسم معروف في عالم الارهاب التكفيري وفي اوساط فصائل تنظيم القاعدة على مستوى العالم، والحميقاني هذا مدرج إسمه على لوائح الارهاب الامريكية منذ العام 2013 بتهمة دعم الإرهاب وتمويل تنظيم القاعدة.

 

واتهمت واشنطن الحميقاني باستغلال منصبه كرئيس لمنظمة خيرية يمنية من أجل جمع الأموال وإرسالها إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كما اتهمته بتسهيل التحويلات المالية من داعمي القاعدة في السعودية إلى اليمن.

 

وأقرت وزارة الخزانة الامريكية تجميد أي أصول للحميقاني قد تكون تحت الولاية القضائية الامريكية، كما حظرت على الأمريكيين التعامل معه..

 

وينتمي الحميقاني إلى محافظة البيضاء، هو أمين عام جمعية الرشد الخيرية، وشارك في تأسيس حزب الرشاد السلفي واختير أميناً عاماً له، وهو أيضاً عضو في مؤتمر الحوار الوطني، ورئيس مكتب منظمة الكرامة الدولية لحقوق الإنسان في اليمن، وكان مُدرساً في جامعة الإيمان.

 

ويعتبر الحميقاني احد أذرع الممول الاول للقاعدة القطري  عبد الرحمن النعيمي صاحب قناة وصال ومؤسس شبكة الكرامة والنعيمي موضوع على لائحة الإرهاب الأمريكية بتهمة تمويل تنظيم القاعدة، وهو من ممولي بعض الجماعات التكفيرية في الشمال اللبناني  وقد زار في بداية الحرب السورية الشمال اللبناني  اكثر من مرة.






اليمن. صالح يدعو للحوار مع السعودية بدل هادي

مصادر. محادثات السلام اليمنية تواجه عثرات

اليمن. بدء عملية تبادل اسرى بين الاطراف المتحاربة

حرب. وقف اطلاق النار في اليمن يبدأ الليلة

اليمن. مقتل ضابط سعودي كبير في الحرب

اليمن. وقف اطلاق النار سيعلن مبدئيا لسبعة أيام






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق