الأحد 5 أبريل 2015 الساعة 19:30



مصر. مقتل مؤسس تنظيم اجناد مصر



صورة تعبيرية

 

سكوب - وكالات

 

اعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء الاحد مقتل مؤسس تنظيم "اجناد مصر" الجهادي المنشق عن تنظيم "انصار بيت المقدس" ,المسؤول وفقا لها عن العديد من الهجمات على الشرطة في القاهرة,اثناء اشتباك مع قوات الامن التي داهمت شقة كان يقيم بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف في بيان ان "معلومات توافرت لقطاع الامن الوطنى (المسؤول عن ملاحقة التنظيمات الجهادية) تتضمن إتخاذ الإرهابى الهارب همام محمد أحمد على عطية" من شقة في منطقة الهرم (جنوب غرب القاهرة) مخبأ له يقوم فيه ب"التخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التى إستهدفت فى مجملها رجال الأمن وأسفرت عن إستشهاد العديد منهم على مدار الفترة الماضية".

واضاف البيان ان قوة توجهت للقبض عليه ولكن "حال إستشعار الارهابى المذكور بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم فبادلته القوات وبكثافة وأسفر ذلك عن مصرعه".

وقال البيان ان "الارهابى المذكور كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ثم إنشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر , وإضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجره".

واضاف البيان ان تنظيم "اجناد مصر" متهم بتنفيذ 26" هجوما على رجال الشرطة خصوصا في القاهرة اسفرت عن مقتل عدد منهم.

واكد البيان انه ضبط في الشقة التي كان يختبئ بها "بندقية آلية ومسدس و4 عبوات ناسفة معدة للتفجير إحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفه و18 عبوة غير مكتملة التجهيز".

وتبنى تنظيم "اجناد مصر" بعد ظهر الاحد تفجيرا استهدف قبيل الظهر حاجزا امنيا على جسر 15 مايو في العاصمة المصرية ادى الى مقتل شرطي.

وقال التنظيم على حساب منسوب اليه على تويتر "مجددا مكن الله جنودنا البواسل من زرع عبوة لاصقة" بالقرب من نقظة تمركز امنية.

وعادة ما يزرع مسلحون قنابل في القاهرة تستهدف اساسا حواجز امنية وعربات للشرطة. وبالرغم من ان غالبية التفجيرات في القاهرة كانت محدودة التأثير الا ان جماعة "اجناد مصر" تبنت التفجيرات القوية التي اوقعت قتلى بين رجال الامن.

ولكن الاعتداءات والهجمات الدامية تقع في شمال سيناء وهي المنطقة التي جعل منها تنظيم "انصار بيت المقدس" معقلا له.

واعلن هذا التنظيم في نونبر مبايعته لتنظيم "الدولة الاسلامية" واطلق على نفسه منذ ذلك الحين اسم "ولاية سيناء".

وضاعفت المجموعات الجهادية من هجماتها ضد القوات الامنية في مصر منذ عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي في يوليوز العام 2013.

والخميس الماضي, قتل على الاقل 15 جنديا ومدنيان في هجمات متزامنة في شمال سيناء تبناها تنظيم انصار بيت المقدس.

 






مصر. جنايات القاهرة تواصل محاكمة قيادات الإخوان

مصر. شجار عنيف بين سائقين وراء المأساة

مصر. استقالة وزير النقل على خلفية فاجعة القطار

مصر. عشرات القتلى والجرحى في حريق ضخم

مصر. البرلمان يصوت على تمديد ولاية السيسي

مصر. المفتي يهاجم دعاة المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق