الأربعاء 25 فبراير 2015 الساعة 21:05



سوريا. برلمانيون فرنسيون التقوا الاسد ضدا في هولاند



صورة تعبيرية



سكوب - متابعة



التقى ثلاثة برلمانيين فرنسيين صباح الاربعاء الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق, في زيارة تشكل تحديا للسياسة الرسمية الفرنسية القاضية بقطع العلاقات كافة مع الاسد, ومن شانها ان تشجع المطالبين بمعاودة الحوار مع نظامه.

وتجاهل اربعة نواب من اليمين والوسط قطع العلاقات الدبلوماسية بين باريس ودمشق منذ ,2012 وبدأوا "مهمة شخصية" في سوريا منذ الثلاثاء "لمعاينة ما يجري والسماع والاستماع" بحسب احدهم, النائب في الاتحاد من اجل حركة شعبية (يمين) جاك ميار.


وضم الوفود اربعة برلمانيين هم اضافة الى ميار, جيرار بابت من الغالبية الاشتراكية, وجان بيار فيال عضو مجلس الشيوخ من الاتحاد من اجل حركة شعبية, وفرنسوا زوكيتو عضو مجلس الشيوخ من الوسط.

لكن بابت لم يكن في عداد النواب الذين التقاهم الاسد.

واستقبل الرئيس السوري النواب الثلاثة صباح الاربعاء. وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في استقبالهم الثلاثاء, كما تناولوا طعام العشاء مع مفتي الجمهورية الشيخ احمد حسون.

وصرح ميار في اتصال هاتفي مع فرانس برس "لقد التقينا بشار الاسد لمدة ساعة. وكانت الامور جيدة جدا", رافضا في الوقت نفسه تحديد مضمون المحادثات. غير ان التلفزيون السوري افاد ان المحادثات دارت حول "واقع العلاقات السورية الفرنسية والتطورات التي تواجه المنطقتين العربية والاوروبية لا سيما ما يتعلق بالارهاب".




 






سوريا. 250 قتيلا حصيلة هجمات "داعش" على "السويداء"

سوريا. إدانة ودعم ودعوات لضبط النفس

سوريا. أمريكا تقصف قاعدة جوية بصواريخ كروز

إدلب. تعرض محتمل لغاز السارين

سوريا. مجزرة بخان شيخون وسقوط مئات الضحايا

إيلان وعُمران. أطفال سوريا بين خيار البقاء أو الرحيل






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق