- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الشهادة الجامعية ماشي دليل على قدرة استثنائية

شارك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا و SpaceX إيلون ماسك وجهات نظره في الكلية خلال محادثة، يوم الاثنين، في مؤتمر القمر الصناعي 2020. أثناء الجزء المخصص لأسئلة وأجوبة الجمهور ، سئل ماسك عن الكليات والصناعات التي يمكن أن تجعل من السهل على الطلاب تحمل تكلفتها.

قال ماسك “لا تحتاج إلى كلية لتعلم الأشياء” وهذه المعرفة متاحة أساسًا مجانًا. ووصف الكلية بأنها مجموعة من “الواجبات المنزلية المزعجة”.

وأضاف”أعتقد أن الكليات هي أساسًا من أجل المتعة وإثبات قدرتك على القيام بالأعمال المنزلية الخاصة بك ، لكنها ليست من أجل التعلم” ، هذا ما قاله ماسك ، وسط التصفيق الحاد.

- Advertisement -

وتابع ماسك إنه لا يعتقد أن الشهادة الجامعية تعني أن لديك “قدرة استثنائية”.

كما أعرب ماسك عن إعجابه بأشخاص مثل بيل غيتس من مايكروسوفت، وستيف جوبز من شركة آبل ، ولاري إليسون من أوراكل، وكلهم تركوا الجامعة لتأسيس شركاتهم الخاصة.

قال ماسك في الماضي إنه يعتقد أن الشهادات من الجامعات المرموقة مبالغ فيها. في شهر يناير، أجاب “نعم” على تويتر عندما سئل عما إذا كان يعارض مطالبة الموظفين المحتملين بالحصول على شهادات جامعية. وفي مقابلة عام 2014 مع منشور السيارات الألماني Auto Bild، أشار أيضًا إلى بيل غيتس وجوبز وإليسون كأمثلة على الأشخاص الناجحين الذين تركوا الدراسة.

من جانبه ، أمضى ماسك عامين يدرس في جامعة كوينز في كينغستون ، أونتاريو ، قبل أن ينتقل إلى جامعة بنسلفانيا ، حيث حصل على شهادات في الفيزياء والاقتصاد.

ومع ذلك ، ترك ماسك شهادة الدكتوراه. البرنامج في جامعة ستانفورد بعد يومين فقط في كاليفورنيا ، واختار إطلاق شركته الأولى ، Zip2 ، بدلاً من ذلك. لقد حقق النجاح، حيث حقق 22 مليون دولار عندما باع Zip2 لشركة Compaq في عام 1999.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.