- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

 نصائح أساسية إذا كان عليك تخدم من الدار

قد تجد نفسك تعمل بانتظام من المنزل خلال الأسابيع القادمة حيث يحاول أصحاب العمل الحد من تعرض الموظفين لتفشي فيروس كورونا.

عدم الذهاب إلى المكتب هو وسيلة فعالة لمنع انتشار COVID-19 ، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد ، لأنه يقلل من خطر اتصالك بشخص يحمل هذا المرض.

تقترح العديد من الشركات على العمال الذين يمكنهم إنجاز المهمة من المنزل القيام بذلك.

- Advertisement -

لكن العمل من المنزل قد يحمل بعض السلبيات، لذا إليك بعض النصائح:

كيفية التعامل مع المكالمات الجماعية

يمكن أن تكون الاجتماعات الجماعية صعبة ، لكن عبر الهاتف يمكن أن تكون فوضى مطلقة.

بدون أي إشارات مرئية للإشارة إلى تركيز الانتباه ، يمكن للمشاركين في مكالمات جماعية التحدث إلى بعضهم البعض لدقائق متتالية.

يمكن أن يضاعف ذلك من خلال أي تأخر على الخط الذي يزيد من سوء الفهم حول من يتحدث ومن يستمع.

من الضروري للغاية أن يرأس شخص ما الاجتماع. يحتاج هذا الشخص إلى تحديد ترتيب التحدث والاتصال بالأشخاص للتحدث .

من الناحية المثالية ، يمكن إجراء المكالمة باستخدام برنامج يتيح للأشخاص الإشارة إلى الكرسي بأنهم يرغبون في التحدث دون مقاطعة شخص آخر ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الكرسي يحتاج إلى إعداد نظام للسماح للأشخاص بالتحدث من دون أن ينحدر الخط إلى الفوضى ، فإن سؤال الأشخاص الذين يرغبون في التحدث لذكر أسمائهم ومن ثم دعوتهم للتحدث بعد ذلك هو أسلوب جيد.

يجب على جميع المشاركين الآخرين الانضمام إلى المكالمة في الوقت المناسب ، والأهم من ذلك – يجب أن تكون هواتفهم في وضع صامت عندما لا يتحدثون.

لديك مساحة للعمل فيها

يؤسفني أن أقول إنك ستحتاج إلى ارتداء ملابسك والخروج من السرير. ربما ليس في وقت مبكر كالمعتاد ولكن وجود مساحة للعمل فيها أمر بالغ الأهمية لحالتك الذهنية ، وليس فقط من حيث كونك في عقلية “عاملة” ولكن أيضًا ستكون قادرًا على التوقف عند انتهاء يوم العمل.

إذا كان لديك أطفال ، فعليك أن تدرك أنك لا تستطيع أن تعمل معهم في نفس الوقت.

معظم أساسيات العمل من المنزل هي أشياء يمتلكها الأشخاص بالفعل ؛ مكتب وجهاز كمبيوتر محمول وهاتف عمل – لا ترغب في تشغيل فاتورة الهاتف الخاصة بك إذا كنت بحاجة إلى إجراء مكالمة دولية – ولكن عليك إجراء تقييم لما هو متوفر في المكتب وما هو غير متوفر.

إذا كانت هناك حزم برامج على محطة العمل الخاصة بك ، فستحتاج إلى معرفة ما إذا كان يمكنك الوصول إليها في المنزل أو ما إذا كنت بحاجة إلى إيجاد طريقة ما للاستغناء عنها.

وقت للعمل

أياً كان نوع نظام الاتصالات الذي تستخدمه للبقاء على اتصال مع فريقك، قم بتشغيله عند بدء تشغيله وإيقافه عند التوقف. العمل خارج هذه الساعات سوف يتعبك.

تذكر أن تأخذ فترات راحة

يمكننا أن نشعر بالقلق من أننا لا يُنظر إلينا على أنه منتج عندما نعمل من المنزل ، ولكن لا أحد ينتج عندما يكون جائعًا.

من دون الوصول إلى المتاجر أو أكشاك البيع التي تبيع شيئًا مغذيًا ، من شبه المؤكد أنك ستضطر إلى تقديم طعام للغداء.

هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تأخذ قسطًا من الراحة لفترة أطول لتناول الغداء. هذا معقول تمامًا ، ولأنك خططت لتناول الغداء مسبقًا ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً كما كنت تعتقد.

تذكر أن تعمل

العمل من المنزل ليس فرصة للأصدقاء للتحدث. ليس لديك الوقت الكافي للقيام بالكثير من المهمات خلال يوم العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.