حكيمي عتق دورتموند من الخسارة

تكتب نهار 23 نوفمبر، 2019 مع 11:59 رياضة تابعونا على Scoop

في افتتاح مباريات الجولة 12 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أفلت بوروسيا دورتموند، مساء الجمعة 22 نوفمبر الجاري، من خسارة مذلة ثانية، بعد الأولى التي مني بها في الجولة الماضية أمام مضيفه وغريمه بايرن ميونيخ صفر-4، حيث تخلف بثلاثية نظيفة في الشوط الأول مساء الجمعة أمام ضيفه بادربورن متذيل ترتيب الدوري الألماني، قبل أن يتدارك الموقف في الشوط الثاني وينتزع في النهاية نقطة مخيبة.

وضرب الضيوف بقوة في الشوط الأول بثلاثة أهداف من هجمات مرتدة سجلها ستريلي مامبا (5 و37) وغيريت أولتمان (43)، ورد بوروسيا دورتموند بـ”ريمونتادا” رائعة في الشوط الثاني سجل خلاله ثلاثة أهداف عبر الإنجليزي جايدون سانشو (47) والبلجيكي اكسل فيتسل (84) وماركو رويس (90+2).

وكان دورتموند، قاب قوسين أو أدنى من تكرار الريمونتادا التي حققها أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما حول تخلفه صفر-2 في الشوط الأول إلى فوز 3-2.

وكانت تلك المباراة الثانية تواليا، التي يفشل فيها دورتموند في تحقيق الفوز وهو الذي كان يمني النفس بكسب النقاط الثلاث لرفع معنويات لاعبيه قبل القمة الحامسة أمام مضيفه برشلونة الإسباني، يوم الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه اكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 20 نقطة وصعد الى المركز الخامس مؤقتا.

وأضاف الضيوف هدفا ثالثا إثر انطلاقة سريعة من أولتمان بعدما استلم كرة “على المقاس” من النيجيري جاميلو كولينز فتقدم بالكرة وانفرد بالحارس وسددها بين قدميه (43). وزادت محن دورتموند بإصابة مهاجمه الدولي الإسباني باكو ألكاسير ليدفع فافر بيوليان براندت مكانه (45+2).

ولعب فافر ورقتيه الأخيرتين مطلع الشوط الثاني بإشراكه هازار وحكيمي بدلاً من محمود داهود ونيكو شولتس، وساهم المغربي بتقليص الفارق عندما مرر كرة حاسمة إلى سانشو غير المراقب فسددها بيمناه من نقطة الجزاء (47).

وانتظر دورتموند الدقيقة 84 لاضافة الهدف الثاني عبر فيتسل بضربة رأسية بعد تمريرة عرضية من ماتس هوملس (84)، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اقتنص رويس هدف التعادل بكرة رأسية بعد تمريرة من فيتسل (90+2).