- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

71 حالة وفاة جديدة و508 حالات إصابة إضافية بكورونا فالصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 71 حالة وفاة جديدة، و508 حالات إصابة مؤكدة إضافية بفيروس كورونا الجديد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها الصين منذ أكثر من أسبوعين.

وأبرزت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات الجديدة سجلت في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الوباء في وسط البلاد، ب 68 حالة وفاة، في حين سجلت حالتان في مقاطعة شاندونغ وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالوباء في البر الرئيسي الصيني إلى 2663 وفاة، و77658 حالة إصابة مؤكدة بنهاية يوم الاثنين. وسجلت مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء، 499 حالة إصابة مؤكدة إضافية و68 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة المؤكدة في المقاطعة إلى 64786 حالة.

- Advertisement -

وحسب لجنة الصحة الوطنية فإن العدد اليومي لحالات الإصابة المؤكدة الجديدة خارج مقاطعة هوبي، مركز تفشي الفيروس، تراجع إلى 9 حالات يوم الاثنين، مقارنة ب 11 حالة يوم الأحد.

من جانب آخر، أشارت اللجنة أن ما مجموعه 27323 مريضا مصابا بالفيروس خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم بنهاية يوم الإثنين، بينهم 2589 شخصا خرجوا من المستشفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.