مارس المقبل.. غادي تبدى محاكمة الراس الكبير ديال جريمة لاكريم

تكتب نهار 24 فبراير، 2020 مع 11:33 مجتمع تابعونا على Scoop

فيما تقرر عقد محاكمة فردية لرضوان تاغي، المهاجر المغربي المتهم بتزعم “مافيا” في هولندا، في السادس من مارس المقبل، طالب “إينيز ويسكي” محامي المتهم باستدعاء جميع المتابعين معه للجلسة حتى يتم التثبت من الإفادات التي قدموها في حق موكله.

ويتعلق الأمر برضوان تاغي، المهاجر المغربي المطلوب من العدالة المغربية بسبب ضلوعه في حادث إطلاق النار بمقهى « La Crème » بمراكش والذي أودى بشخص، والذي وضعته هولندا على رأس قائمة أخطر المجرمين المطلوبين لديها، بعدما كان فر نحو إمارة « دبي » حيث تم اعتقاله بتنسيق مغربي هولندي وجرى ترحيله نحو العاصمة أمستردام.

ويرفض رضوان تاغي محاكمته بشكل انفرادي، وقد برر ذلك، على لسان دفاعه، برغبته في معرفة كل الاتهامات التي وجهت إليه بناء على شهادات المتابعين معه على خلفية القضية التي تعرف في هولندا بـ »Marengo« ، مطالبا بحضور جميع المتابعين في الجلسة التي ستنعقد في أمستردام بعد أيام فقط.

وجرى اعتقال رضوان تاغي في دبي شهر دجنبر الماضي، كما تم اعتقال مساعده سعيد رزوقي في كولومبيا بعدما تم تحرير مذكرة بحث دولية في حقهما بسبب اتهامهما بالإشراف على « مافيا » تتاجر في المخدرات الدولية انطلاقا من هولندا، كما سبق وحرر المغرب مذكرة بحث دولية في حقهما على خلفية مقتل شاب خطأ في إطلاق نار بمقهى « La Crème » في مراكش في عملية لتصفية حسابات « مافيوزية » بالمدينة الحمراء.