متغيرات فالسفر لسنة 2020

تكتب نهار 20 فبراير، 2020 مع 06:00 دولي تابعونا على Scoop

تعد رحلات السفر بين البلاد من أكثر النشاطات متعة لعدد كبير من البشر حول العالم، إلا أننا نحتاج لمعرفة متغيرات الأمور في كل عام حتى لا تفسد الرحلات بصورة مفاجئة، مثلما نوضح الآن عبر متغيرات السفر في 2020.

الفواكه والخضروات وأوروبا

بداية من منتصف شهر ديسمبر الماضي، استهلت الدول الأوروبية تطبيق قوانين جديدة تتطلب عدم دخول دول مثل إيطاليا وفنلندا واليونان بأي كميات من الفواكه والخضروات، إلا بعد الحصول على إذن مسبق بذلك، في محاولة للوقاية من الآفات، لذا فإن كنت مسافرا وتحمل معك التفاح، فعليك بتناوله قبل تجاوز المطار وإلا منع من الدخول.

وداعا للأكياس البلاستيكية

ربما يبدو من الواضح ذلك الاهتمام العالمي بتأثيرات البلاستيك السلبية على كوكب الأرض، والذي نتج عنه قيام دولة تايلاند بتطبيق قوانين إلزامية، تتطلب عدم قيام المتاجر بتقديم الأكياس البلاستيكية للزبائن عند الشراء، لذا ينصح عند الذهاب للتسوق بأحد متاجر تايلاند بتحضير سلة تقليدية لحمل الأغراض، بعد حظر استخدام منتجات البلاستيك بداية من عام 2020 وإلى الأبد.

أمستردام بقيمة أعلى

إن كنت تنوي السفر إلى العاصمة الهولندية الرائعة أمستردام، عليك أن تستعد لذلك ماديا أتم استعداد، بعدما قررت السلطات فرض ضرائب جديدة على السياح، أملا في السيطرة على نسب التدفق شديدة الارتفاع للعاصمة الشهيرة، فبينما يعيش نحو مليون مواطن في أمستردام فإن أعداد السياح التي تزور المدينة تتجاوز الـ17 مليون، من هنا ظهر قانون فرض 3 يورو إضافية كل ليلة على السائح، بجانب نحو 7% من قيمة إيجار الغرف.

اختفاء تذاكر رحلات الطيران المخفضة

بينما عشق السياح تذاكر رحلات الطيران الداخلية المخفضة، والتي كانت تتراوح في بعض الأحيان بين 10 و15 يورو فقط، قررت السلطات في  بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا، إجراء تعديل يسمح بزيادة أسعار تلك الرحلات، أملا في ضخ تلك الأموال لصالح قطارات السكك الحديدية، التي ربما تنخفض أسعارها قريبا في تلك الحالة.

سان ماركو صعبة المنال

زيارة مدينة البندقية الإيطالية، تتطلب الذهاب لمشاهدة كنيسة سان ماركو أحد أشهر معالم إيطاليا، الأمر لم يصبح سهلا كما كان بعدما قررت السلطات أن تجعل مهمة شراء التذاكر الخاصة بهذا المعلم عبر الإنترنت فقط، فيما يمكنك شراء التذاكر من هناك ولكن دون أن تضمن الدخول في ظل التشديدات الجديدة بشأن أعداد الزائرين.