- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

استئنافية سطات أيدات الحكم الابتدائي الصادر فحق مول “الكاسكيطة”

أيدت محكمة الاستئناف بسطات، صباح الثلاثاء، الحكم الابتدائي الصادر في حق محمد السكاكي الملقب بـ”مول الكاسكيطة” بسجنه 4 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، بالرغم من تقديمه للإعتذار على ما جاء في الفيديو الذي يتابع بسببه.

ويتابع “مول الكاسكيطة” على خلفية نشره لفيديو يتضمن عبارات تتضمن “الإساءة والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، قد كشف أن المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب”” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة.

- Advertisement -

وأفاد المصدر ذاته في بلاغ سابق لها، أن الأبحاث أثبتت أن الموقوف، تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية. وفي السياق ذاته، أوضحت النيابة العامة أن اعتقال لـ”مول الكاسكيطة” جاء بعدما توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب، وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، حيث تم ضم هذه الشكايات للبحث الجاري مع المعني بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.