- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

شنا هي الصناعة اللي استفادت من فيروس كورونا؟

كشفت شبكة “CNN” الأمريكية أنّ “صناعة ألعاب الفيديو استفادت بشكل كبير من بقاء الملايين من الصينيين في منازلهم بسبب فيروس كورونا”، لافتة إلى أن “هناك الكثير من الخدمات والصناعات الأخرى التي واجهت خسائر فادحة بسبب الفيروس”.

وأوضح التقرير أنّ “صناعة ألعاب الفيديو استفادت من إجازة السنة القمرية التي منحتها السلطات الصينية في أنحاء شتى من البلاد وبلغت 3 أسابيع، الأمر الذي ترك الملايين أمام مشكلة ملء وقت الفراغ في ظل صعوبة مغادرة المنزل”.

وفي السياق، أوضح الشاب الصيني، زانتشاو يانغ، الذي يعمل في مجال الإنشاءات، إنه “كان يمارس ألعاب الفيديو في كثير من الأحيان”، مشيراً إلى أنه “طُلب منه البقاء فترة 14 يوماً في الحجر الصحي الاختياري في المنزل قبل العودة إلى العمل في مقاطعة غوانغدونغ، إذ انه من سكان مقاطعة هوبي، بؤرة فيروس كورونا، التي زارها فترة السنة القمرية الجديدة”.

- Advertisement -

ولفت يانغ إلى أنه “مارس ألعاب فيديو عديدة خلال عطلته الطويلة، مثل تينسنت، وأيضاً لعبة شرف الملوك التي حققت رقماً قياسياً خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي، بسبب بقاء الملايين من الأشخاص في منازلهم، وملء فراغهم بممارسة ألعاب الفيديو.

والجدير ذكره أن تحميل ألعاب الفيديو في الصين من تطبيق “آبل ستور” زاد بنسبة 27.5% على أساس سنوي، ومن المتوقع أن يزداد الإنفاق على ألعاب الفيديو خلال الأسبوعين المقبلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.