- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

البوليس ديال الجريمة المعلوماتية فكك شبكة خطيرة بطنجة

تمكنت مصالح أمن طنجة – خلية محاربة الجريمة المعلوماتية وبتعاون مع مصالح الدائرة الأمنية الأولى – من توقيف شخصين وفتاة لتورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد والابتزاز عبر الإنترنت.

ومن خلال الأبحاث الأمنية مع شخص تم إيقافه من طرف مصالح الدائرة الأمنية الأولى للاشتباه فيه، تبين أنه مبحوث عنه بموجب أربع مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز والتهديد عبر الانترنيت، ليتم الانتقال معه لمقر سكناه بحي العرفان وإيقاف شريكه في هذه القضايا، وهو شقيق الموقوف، كما تم إيقاف فتاة ضمن هذه الشبكة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية.

وذكر مصدر مطلع أن الموقوفين اعترفا بقيامهما، منذ سنة 2014، بمدينة واد زم، باستدراج مواطنين يتحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية وتسجيلهم في وضعيات فاضحة وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة.

- Advertisement -

وأوضح المصدر أن عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الأمنية مكنت من حجز ثلاثة حواسيب وعدد من مفاتيح التخزين وخزانات مزودة للإنترنت وتوصيلات لتحويلات مالية وسيارة نفعية.

وبعد البحث مع الموقفين، تم تقديمهما، اليوم الجمعة، أمام النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال، فيما تم تقديم الفتاة في حالة سراح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.