- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الصين .. إصابة 1716 من العاملين فمجال الطب بفيروس كورونا بينهم 6 وفيات

أعلنت سلطات الصحة الصينية، اليوم الجمعة، عن إصابة 1716 من العاملين في المجال الطبي بالصين بفيروس كورونا الجديد، توفي منهم ستة أفراد، وذلك حتى يوم 11 فبراير الجاري. وأبرزت اللجنة الوطنية الصحية، في لقاء صحفي، أن نسبة هؤلاء المصابين العاملين في المجال الطبي تمثل 3,8 في المائة من إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد.

وأضافت أن نسبة الوفيات في صفوف العناصر الطبية جراء الفيروس تمثل 0,4 في المائة من إجمالي حالات الوفاة في الصين الناجمة عن الوباء.

وتبرز نسبة الإصابات والوفيات في صفوف الأطقم الطبية مدى حجم المخاطر التي يتعرضون لها في المستشفيات التي تعرف ضغطا كبيرا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

- Advertisement -

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع على وفاة طبيب للعيون في ووهان، والذي كان أول من حذر في دجنبر من فيروس كورونا غير أن السلطات المحلية لم تأخذ تحذيره على محمل الجد واتهمته بنشر شائعات.

وسجلت 5090 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، و121 حالة وفاة جديدة يوم الخميس في 31 منطقة على مستوى المقاطعة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إنه من بين حالات الوفاة، هناك 116 حالة في مقاطعة هوبي واثنتان في هيلونغجيانغ وواحدة في كل من آنهوي وخنان وتشونغتشينغ.

وحتى نهاية يوم الخميس، وصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 63851 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 1380 في 31 منطقة على مستوى المقاطعة منذ تفشي الوباء في منتصف دجنبر، وفق المصدر ذاته. أما في مقاطعة هوبي الأكثر تضررا من الوباء، فقد تم الإبلاغ عن 4823 حالة مؤكدة جديدة يوم الخميس ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 51986.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.