السعيد بوتفليقة: قايد صالح رغم عبد العزيز بوتفليقة على الترشح للعهدتين الرابعة والخامسة!

تكتب نهار 12 فبراير، 2020 مع 18:38 المغرب الكبير تابعونا على Scoop

كشفت مصادر صحفية جزائرية معلومات خطيرة ادلى بها السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، خلال محاكمته أمام القضاء العسكري.

وكشف السعيد بوتفليقة، حسب الموقع الجزائري “ألجيري باتريوتيك”، معلومات لم يتم تداولها من قبل وسائل الإعلام الجزائرية، حيث أشار إلى دور رئيس المؤسسة العسكرية السابق الجنرال قايد صالح في استمرار بوتفليقة في الحكم رغم معارضته.

وأوضح الموقع أن تصريحات السعيد بوتفليقة زرعت الرعب في نفوس القضاة، بعد أن كشف بأن القايد صالح أرغم بوتفليقة على الترشح للعهدتين الرابعة والخامسة، ضدا عن رغبته.

وأضاف السعيد بوتفليقة، وفق ذات المصدر، أن شقيقه كان قد قرر إنهاء مسيرته السياسية في سنة 2013، لكن القايد صالح  رفض بشدة، و”أرغمه على تقديم ترشيحه، رغم مرضه ورغبته في الانسحاب من السلطة”.

وأضاف ذات المصار أن السعيد بوتفليقة أوضح أن القايد صالح، عمد في البداية لإرغام شقيقه على التقدم للعهدة الخامسة، بينما كان هو قد قرر منذ بداية الحراك عدم تقديم ترشيحه للرئاسيات، ليعمد بعدها إلى احتجاز الرئيس، والظهور أمام الرأي العام بأنه هو من أنقذ البلاد من العصابة التي كانت تسعى لاختطاف الدولة.