- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

شريك مدبر جريمة مقهى لاكريم فمراكش تشد فكولومبيا

كشفت وسائل إعلام كولومبية، عن سقوط المافيوزي المغربي/الهولندي سعيد رزوقي،  بارون المخدرات المطلوب دوليا في عدة قضايا، ومن ضمنها ملف إطلاق النار بمقهى لاكريم بمراكش.

سقوط المافيوزي المغربي/ الهولندي، تضيف وسائل الإعلام الكولومبية، جاء بفضل تنسيق أمني بين الشرطة الهولندية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف. بي. أي” والوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات، وبدعم من الشرطة الجنائي الدولية “لأنتربول”.

وظل المغربي سعيد رزوقي، أحد كبار أباطرة المافيا الهولندية، متواريا عن الأنظار لعدة أشهر منذ أن أصدرت السلطات الهولندية مذكرة بحث وإحضار دولي في حقه، بعد اتهامه بكونه أحد المخططين لإطلاق النار على مقهى لاكريم في مراكش خلال شهر نونبر 2017، والذي أودى بحياة طالب مغربي.

- Advertisement -

كما أن رزوقي متهم بارتكاب العديد من الجرائم في هولندا، من بينها خمس عمليات اغتيال  بالإضافة إلى تهريب المخدرات والاختطاف، معظمها حدث في مدينتي أوتريخت وأمستردام الهولندية.

وكانت هولندا قد كثفت تحقيقاتها في موضوع الهجوم على مقهى لاكريم بمراكش وقدمت مكافأة لكل من يقدم معلومة  قد تؤدي إلى اعتقال رزوقي،  بعد أن أكدت معلومات أمنية أنه كان مختبئا في إسبانيا. وخلال مدة اختفائه تلقت الشرطة 29 معلومة بعد الاعلان عن المكافأة.

وجاء اعتقال سعيد رزوقي، بعد سقوط بارون مغربي آخر، مطلوب كذلك في ملف إطلاق النار بمقهى لاكريم بمراكش، ويتعلق الأمر برضوان التاغي، الذي تم اعتقاله بدبي في 16 دجنبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.