زياش.. مباراة كرواتيا كانت أصعب من مواجهة بلجيكا

تكتب نهار 28 نوفمبر، 2022 مع 08:16 رياضة تابعونا على Scoop

قال الدولي المغربي حكيم زياش عقب الفوز على بلجيكا يوم امس الاحد 27 نونبر2022، إن مباراة كرواتيا في الجولة الأولى من المجموعة السادسة برسم نهائيات كأس العالم كانت أصعب من مواجهة بلجيكا اليوم.

وكشف زياش، في تصريحات خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن كرواتيا كانت أصعب، إذ لم يتمكن المنتخب أمامها من فرض إيقاع لعبه، وهو ما تمكن منه أمام بلجيكا، وساهم في الفوز بهدفين نظيفين. وأكد لاعب تشيلسي الإنجليزي أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة، خاصة على مستوى الدفاع، وأخذوا المبادرة في التسجيل، ما منح المنتخب الأفضلية في وقت حساس.

أضاف اللاعب ذاته: “للجماهير المغربية الحاضرة بالملعب فضل كبير في الفوز.. العديد من اللاعبين أحسوا بالتعب في منذ الدقيقة 70، لكن بعد تسجيل الهدف أخذنا جرعة من الثقة بفضل تفاعلها الإيجابي.. أعتقد أن ذلك حمسنا بشكل كبير”. وبخصوص جائزة أفضل لاعب، قال زياش: “لا أستحقها. الجميع قدم مباراة كبيرة، واللاعبون كلهم أبانوا عن قتالية كبيرة في الملعب”.

وحاز زياش جائزة أفضل لاعب في مباراة بلجيكا، بفضل ما قدمه طيلة المباراة، إذ كان نشيطا في الجهة اليمنى وساهم بتمريرة حاسمة في الهدف الثاني الذي وقعه زكرياء أبو خلال.