المغاربة أكبر منافقين.. قاليك معندهومش مع العلاقات الرضائية؟

تكتب نهار 6 فبراير، 2020 مع 13:55 مجتمع تابعونا على Scoop

أجرت صحيفة « ليكونوميست »، إستطلاعاً جديدا، كشف أن 88 في المائة من المغاربة ضد العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

وحول عينة الاستطلاع، الذي تم إنجازه بشراكة مع معهد الاستطلاعات « sunergia »، فقد أجري على ما مجموعه 1000 مغربي، حيث تم طرح سؤال على المستجوبين، جاء فيه « هل تعتقد بأن شخصين بالغين لهم الحق في اقامة علاقة جنسية خارج اطار الزواج ».

وأظهر الاستطلاع ذاته، أن 9 في المائة عبروا عن رفضهم بحجة المانع الديني، وأن 79 في المائة غير متفقين مع ممارسة الجنس خارج إطار الزواج.

كما أظهرت الدراسة ذاتها، والتي همت مستجوبين من مختلف الفئات الاجتماعية عبر ربوع المملكة، كشفت أن 9 في المائة من المغاربة عبروا عن تأييدهم لممارسة الجنس خارج إطار الزواج.

ولفتت الدراسة إلى أنه من بين الشباب الذين شملهم الاستطلاع، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة، ظلت النسبة على حالها، إذ عبر 80 في المائة منهم عن معارضة الفكرة، بينما عبر 10 في المائة عن تأييدهم لها، و8 في المائة طرحوا حجة المنع الديني، الذي حرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

وأضافت الجريدة في عددها يوم الإثنين، أن وزارة الصحة تجد صعوبات في ملء المناصب المالية المخصصة للأطباء، مشيرة إلى أن هذا الوضع صار يهدد المغرب بتراجع عدد أطباء المستشفيات العمومية إلى 7 آلاف فقط في أفق سنة 2030، في حال استمرار هذه الوتيرة. اوا باز المغاربة صبحوا اكبر منافقين، عايشين الحياة وقاليك معندهومش مع العلاقات الرضائية..؟؟