السويسي تينفي استبدال رضيع حي بآخر ميت

تكتب نهار 4 فبراير، 2020 مع 12:19 صحة تابعونا على Scoop

نفت إدارة مستشفى الولادة السويسي نفيا قاطعا ما أوردته بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية “خبر” استبدال جنين حديث الولادة بمولود آخر ميت داخل المستشفى، مؤكدة أن هذا “الخبر” لا أساس له من الصحة.

وقالت إدارة المستشفى، إنها تفاجأت بهذه الأنباء الخاطئة جملة وتفصيلا والمتضمنة لمعطيات، منعا لأي لبس فإن الإدارة وبعد القيام بتحريات وبحث داخلي توصلت إلى أنه لا توجد أية شكاية وجهت بهذه الوقائع لا إلى رئيسة مصلحة المستعجلات أو إلى رئيسة مصلحة العلاجات التمريضية أو إلى وحدة استقبال الشكايات ولا إدارة المستشفى.

وأبرزت، أنه ” تم استقبال المسماة “ل.ف” لأول ولادة لها لأول حمل بمستشفى الولادة السويسي يوم الثلاثاء 28 يناير 2020 على الساعة السابعة صباحا بمصلحة الترقب واتخذ قرار إدخالها المصلحة انتظارا للوضع، ولم يكن لديها ملف طبي خاص بتتبع الحمل”.

وأضاف المصدر ذاته، “وحين بلوغها مرحلة المخاض النشيط تم تحويلها إلى قاعة الولادة salle des naissances  حيث وضعت تحت المراقبة المتقدمة تحت إشراف طاقم طبي طيلة هذه المرحلة وكان المخاض يتطور بشكل طبيعي، لكنه، وللأسف تعرض الجنين لاختناق حاد في اللحظات الأخيرة للولادة ناتج عن كون الحبل السري كان ملفوفا مرتين حول عنقه وكتفه مما أدى لهذا الاختناق، وهي حالة نادرة لا يمكن اكتشافها خلال المخاض”.

وشدد المصدر ذاته، على أن الأطباء قاموا بواجبهم بالإسراع في توليد الحامل نظرا لأم فم الرحم كان مفتوحا 100 بالمائة حيث تمت ولادة مولود جديد 10 /2  APGAR  وتم تقديم الإسعافات الضرورية لإنعاش المولود الجديد لمدة 10 دقائق إلا أنها لم تفلح في إنقاذه نظرا لحالته الحرجة”.

وأعلنت إدارة المستشفى في الأخير أنها ستلجأ إلى القضاء لردع من يسيء لسمعته بكل الوسائل التي يكفلها القانون.