مراكش.. توقيف 4 مشتبهين في الإرتباط بشبكة إجرامية تنشط في التزوير

تكتب نهار 6 أكتوبر، 2022 مع 18:20 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش يوم أمس الأربعاء 5 أكتوير الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، ثلاثة منهم يشكلون موضوع بحث في قضايا النصب والتزوير، وذلك للاشتباه بارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير محررات رسمية، والنصب والاحتيال بغرض الاستيلاء على عقارات الغير.

وكان المشتبه فيهم قد أقدموا على الاستيلاء على ثلاثة عقارات في ملكية الغير، بعد الحصول على وثائق الملكية ومعلومات المالكين من مستخدم شركة للحراسة الخاصة كان مككلفا بحراسة المحافظة العقارية، وذلك قبل أن يقوموا بإبرام عقود البيع وتحويل الملكية بطريقة تدليسية بعد انتحال هويات الغير.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز وثائق ومستندات شخصية مزورة وتصاميم هندسية ووصولات لشواهد الملكية وعقود للوعد بالبيع تهم العديد من العقارات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين بتسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.