TikTok كيعمل على إطلاق التسوق المباشر

تكتب نهار 4 أكتوبر، 2022 مع 08:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

تبحث TikTok عن شركاء لإطلاق عروض التسوق المباشر في الولايات المتحدة حيث تتطلع إلى الاستعانة بمصادر خارجية لعمليات هذه الميزات.

وفقًا لتقرير صادر عن Financial Times، كان تطبيق الفيديو القصير يتحدث مع TalkShopLive ومقرها كاليفورنيا لتوفير البنية التحتية لميزات التسوق المباشر على TikTok. ستسمح هذه التقنية للمبدعين والعلامات التجارية ببيع البضائع من خلال مقاطع الفيديو على المنصة. تحصل TalkShopLive على عمولة بنسبة 10٪ من البائعين لتقديم خدماتها، ومن المرجح أن تغطي TikTok هذه التكلفة للمرحلة الأولية من المشروع.

بدأت TikTok في تقديم ميزات التجارة الإلكترونية العام الماضي من خلال الشراكة مع Shopify للسماح لحسابات الأعمال بدمج كتالوجاتهم في علامة تبويب مخصصة في ملفاتهم الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة أدوات للعلامات التجارية لإنشاء الحملات الإعلانية وتشغيلها ومراقبتها على المنصة. في يونيو، بدأت TikTok أيضًا في اختبار موجز متجر مخصص لتسليط الضوء على المنتجات التي يبيعها التجار على التطبيق.

تختبر الشركة منتجها للتسوق المباشر في المملكة المتحدة منذ العام الماضي. ومع ذلك، أشار تقرير Financial Times في يوليوز إلى أن المشروع فشل في تلبية توقعات الشركة وأنه كان يعيد النظر في التوسع في التسوق المباشر في دول أخرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا.

يشار الى أنه لم يعلق TikTok على تفاصيل نوع الشراكات التي تبحث عنها الشركة لتوسيع عروض التجارة الحية.