ماسك: صفقة تويتر غتكمل لكن بشرط!

تكتب نهار 10 أغسطس، 2022 مع 04:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

أوضح إيلون ماسك أن صفقة استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار يمكن أن تمضي قدماً إذا كشفت الشركة عن طريقة أخذ عينة من 100 حساب وكيفية إثبات أنها حسابات حقيقية.

وكتب ماسك على تويتر السبت: “لكن إذا تبين أن إفصاحات الشركة بخصوص هذا الشأن لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية زائفة فعلياً، فلا ينبغي أن يحدث ذلك”.

ورداً على سؤال أحد مستخدمي تويتر عما إذا كانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تحقق في “مزاعم مشكوك في صحتها” للشركة، غرد ماسك: “سؤال جيد، لماذا لا يقومون بذلك؟”.

في المقابل امتنعت تويتر عن التعليق على التغريدة عندما تواصلت معها رويترز.

“تعرض لخداع”

يذكر أن تويتر كانت رفضت، الخميس، مزاعم ماسك بأنه تعرض لخداع من أجل التوقيع على صفقة لشراء شركة التواصل الاجتماعي، وقالت إن هذه الادعاءات “غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة”.

كما أفادت في إفصاح صدر الخميس أنه “وفقاً لقول لماسك، فقد تعرض هو – الملياردير المؤسس للعديد من الشركات ويقدم له المشورة العديد من المصرفيين والمحامين في وول ستريت – للخداع من تويتر لتوقيع اتفاقية دمج بقيمة 44 مليار دولار. هذه الرواية غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة كما تبدو”.

ورفع ماسك دعوى مضادة على تويتر في 29 يوليوز في تصعيد لمعركته القانونية ضد شركة التواصل الاجتماعي بسبب محاولته الانسحاب من الصفقة.