فيروس كورونا.. الخارجية الصينية وضعات رقمين أخضرين للمغاربة بإقليم خوباي

تكتب نهار 27 يناير، 2020 مع 18:38 مجتمع تابعونا على Scoop

أعلنت سفارة المغرب في بكين، اليوم الاثنين، أن وزارة الشؤون الخارجية الصينية وضعت رقمين أخضرين رهن إشارة المواطنين المغاربة المقيمين بإقليم خوباي من أجل تقديم المساعدات اللازمة لهم فيما يتعلق بحاجياتهم من التغذية والماء والأدوية.

وأوضحت السفارة في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الرقمين الأخضرين هما 02787122256 و 02787811173 ويمكن الاتصال بهما 24 ساعة على 24 ساعة.

وابلغت وزارة الشؤون الخارجية الصينية سفارة المملكة بذلك خلال اجتماع عقدته مع السفارات وبعثات المنظمات الدولية المعتمدة في بكين، تناول مستجدات الحالة المتعلقة بظهور وباء كورونا بعدد من المدن الصينية.

وأضاف البلاغ أن عددا من الجامعات في مدينة ووهان شرعت كذلك في التوزيع المجاني للتغذية والماء لفائدة عموم الطلبة بما فيهم الطلبة الأجانب القاطنون في المركبات الجامعية.

كما أشارت سفارة المغرب إلى أنه خلال هذا الاجتماع أكدت السلطات الصينية أن محاربة انتشار الوباء تمثل أولى أولويات الحكومة الصينية وأن كل الإجراءت اللازمة تم اتخاذها لاجتثاث الفيروس وإيقاف انتشاره.

وكانت الحكومة الصينية قد أكدت أمس أنها ستواصل جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب، أمس الأحد، أنه “في إطار جهودها الحثيثة وتواصلها الدئم مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة أنها ستواصل جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي”.