المغرب قرر يدير الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

تكتب نهار 2 يوليو، 2022 مع 08:34 صحة تابعونا على Scoop

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اعتماد الجرعة الرابعة من التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك بسبب الارتفاع المهول في عدد الإصابات بكوفيد 19 خلال شهر يونيو. وتهم الجرعة الرابعة الفئات 60سنة وما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة ونقص في المناعة.

وكانت اللجنة العلمية المكلفة بفيروس كورونا، قدمت توصيات للوزارة بشأن الجرعة الرابعة من اللقاح ضد فيروس كورونا، والوزارة تجاوبت بشكل سريع مع خبراء الصحة وقررت الجرعة الرابعة بشكل رسمي.

وكان البروفيسور سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية لمكافحة “كوفيد 19″، أفاد بأن اللجنة العلمية ستقدم توصيات جديدة بشأن الجرعة الرابعة من اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأوضح الخبير الصحي، في تصريح إعلامي، أن الفئات المستهدفة بهذه الجرعة المعززة من ذوي الهشاشة الصحية من كبار السن ونقص المناعة، مبرزا أنه من المحتمل أن يتم اعتماد هذه الجرعة المنشطة من اللقاح ابتداء من فصل الخريف المقبل.

وقال البروفيسور متوكل بخصوص الوضعية الوبائية الحالية إن مؤشر إيجابية التحاليل في تصاعد بعدما لم يكن يتجاوز 1 في المائة، في السابق؛ مما يؤكد أن هناك موجة جديدة بأعراض خفيفة ينبغي التعامل معها بالحذر المطلوب.