يوتيوب دارت ميزة جديدة لـ”غير الصبورين”

تكتب نهار 24 مايو، 2022 مع 06:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

قامت منصة يوتيوب بإضافة خاصية جديدة إلى خدمتها لترضي المستخدمين غير الصبورين، حيث ستساعدهم في الانتقال بسرعة إلى الأجزاء المفضلة أكثر لديهم في مقاطع الفيديو.

وبحسب موقع Tom’s Guide هناك أوقات تريد فيها فقط التخطي إلى الجزء الجيد من شيء ما، وتدرك شركة غوغل هذه الرغبة لذلك جعلت من السهل مشاهدة الأجزاء “الأكثر تكرارًا” في مقاطع يوتيوب.

يأتي هذا على شكل رسم بياني تم دمجه في شريط تقدم الفيديو، حيث يمكن للمشاهدين رؤية نقاط القمة والقاع لأجزاء الفيديو الأكثر تكرارًا والأقل تكرارًا.

وعندما يكون الرسم البياني في ذروته فهذا هو الجزء من الفيديو الذي تمت إعادة تشغيله ومشاهدته كثيرًا، وبالتالي من المحتمل أن يكون الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في ذلك المقطع.

وإذا كان الشخص يتطلع إلى التخطي إلى جزء شائع من مقطع فيديو، كأن يكون يبحث عن اللحظة المحددة التي يتم فيها نطق جملة إبداعية في فيلم ما أو في مسرحية كوميدية فيها مشاهد مليئة بالعبارات المثيرة للضحك. وبما أنّ الرسم البياني يوضح كل شيء فيمكن للمستخدم أن يتجاوز المشاهد غير المضحكة أو غير المثيرة للاهتمام حيث تكون نقاط الرسم البياني في القاع.

ونال الرسم البياني الردود الأكثر في اختبار تجريبي لمشتركي خدمة YouTube Premium، ولكن يتم طرحه الآن لمستخدمي أجهزة دسكتوب والهاتف، وسيتم تفعيله بشكل افتراضي، لذا لن يضطر المستخدم إلى تعديل أي إعدادات في منصة يوتيوب من أجل الحصول على هذه الخاصية.

تعديلات على اليوتيوب

ويأتي هذا التحديث كجزء من تعديلات أخرى تقوم بها غوغل على منصتها يوتيوب، وأحد هذه الاختبارات هو اختبار قادم لمستخدمي YouTube Premium والذي يتيح لهم “البحث عن اللحظة المحددة في مقطع فيديو يريدون مشاهدته”.

وهناك ميزة أخرى هي القدرة على تكرار أجزاء معينة من الفيديو، مثل موسيقى تصويرية مريحة أو مقطع من صوت المياه الجارية.

يوتيوب على ساعات أبل

كما أتاحت غوغل بث YouTube Music على ساعات أبل الذكية عبر Wi-Fi أو حزمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وقالت غوغل عبر صفحتها الخاصة بساعات أبل ومستخدميها:” يسعدنا أن نعلن أن تطبيق YouTube Music على ساعة أبل تطرح ميزتين جديدتين.

أولاً: بدءًا من هذا الأسبوع، ستتمكن من بث الموسيقى عبر حزم الإنترنت أو Wi-Fi

ثانيًّا: يمكنك الآن إضافة لوحة YouTube Music جديدة إلى ساعتك لتتيح الوصول السريع إلى قائمة التشغيل التي تم تشغيلها مؤخرًا أو إلى صفحة تصفح تطبيق YouTube Music”.