مزايا جديدة.. جوجل تعيد إحياء تطبيق Wallet

أعادت شركة جوجل Google إحياء تطبيقها «محفظة جوجل» أو ما يُطلق عليه Google Wallet، مؤكدة أنه يحتوى على العديد من الميزات التي أُضيفت مؤخرًا إليه قبل إعادته مرة أخرى، مقارنة بما كان عليه التطبيق في السابق والذي كانت الشركة قد أرسلته إلى مقبرة التطبيقات الخاصة بها.

وكشفت جوجل بحسب تقرير نشره موقع «gsmarena» التقني، عن تطبيقها بشكله الجديد أثناء مؤتمرها السنوي للمطورين لعام 2022، مؤكدة أن تطبيق محفظة جوجل الجديد يأتي بمجموعة من التحسينات والترقيات التي ربما تسمح للمستخدمين بتخزين والاحتفاظ ببيانات بطاقات الائتمان.

فيما يُمكن للمستخدمين مؤخرًا باستخدام التطبيق الجديد أن يتمتعوا ببطاقات الهدايا، بطاقات العبور، تذاكر الحفلات، الهويات الرقمية، وبطاقات التطعيم على الهاتف الذكي كل هذا عبر تطبيق واحد.

- Advertisement -

يٌشير التقرير إلى أن تطبيق Wallet يُمكن المستخدم من تخزين بيانات البطاقات المصرفية بسهولة، وذلك من أجل إتمام عمليات الدفع لكافة المشتريات بنقرة واحدة، وكذا تخزين أي نوع آخر من البطاقات الذكية المنتشرة في الوقت الحالي.

هذا ومن المفترض أن تدعم محفظة Wallet المعرفات الرقمية، فيما يمكن عبره تحديد هوية المستخدم، بدون الحاجة إلى إعطاء الآخرين هاتفك، ويعود الفضل في هذا إلى تقنية الاتصال قريب المدى NFC، والتي تسهل على المستخدمين إجراء كافة المعاملات المالية، وإنجاز عمليات تبادل المحتوى الرقمي بطريقة أسهل.

كما يدعم تطبيق جوجل الجديد أيضًا المزيد من الميزات أبرزها دعم مفاتيح المكاتب والفنادق الرقمية، وهو ما كانت قد أعدت له العديد من الفنادق التي ستبدأ في إتاحة هذه الخدمة عبر مفاتيح غرف رقمية، ويتم هذا بالتوازي مع ما تقوم به بعض الجهات الحكومية في الولايات المتحدة التي تتجه إلى إصدار رخص قيادة رقمية.

التعليقات مغلقة.