تطبيق جديد منافس لفايسبوك خلق ضجة وتم تنزيله أكثر من 600000 مرة فاليوم!

تكتب نهار 22 يناير، 2022 مع 08:00 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

من الإنصاف القول أنه لا توجد شبكات اجتماعية أخرى تضم أكثر من ملياري مستخدم نشط. يحتوي Facebook على ضعف هذا العدد، لذلك يبدو من غير المحتمل أن يكون من السهل تغييره حتى لو كنت ترغب في ذلك. بعد كل شيء، لا يزال معظم المستخدمين يستخدمون المنصة، لكن الكثيرون منهم اعترفوا بالآثار الجانبية للفايسبوك خصوصا من ناحية طريقة استغلال البيانات الشخصية للمستخدمين.

ونتيجة ذلك، ظهرت مجموعة من منصات التواصل الاجتماعية منافسة في أفق استعمالها والابتعاد على الفايسبوك. ولعل التطبيق Locket هو الخبر الجديد في هذا الخصوص، حيث التطبيق خلق ضجة كبيرة و نال استحسان الآف المستخدمين، وما يثبت ذلك هو تحقيقه قرابة 600000 عملية تنزيل في اليوم فقط.

Locket Widget هي طريقة جديدة لمشاركة اللحظات مع أصدقائك وعائلتك. التطبيق عبارة عن موجز صور خاص بمن تهتم بهم يعرض مباشرة على شاشة هاتفك الرئيسية. لا مزيد من منشورات آخر الأخبار و التحديثات الفارغة التي تمتلئ واجهة حسابك الاجتماعي.

Locket منصة اجتماعية يمكن أن نسميها وظيفة حديثة من الأقرب أن يتم استنساخها من عمالقة الشبكات الإجتماعية كما يحدث دائما. ولتجربتها، يكفي تسجيل الدخول باستخدام Facebook أو عنوان بريد إلكتروني، و اختيار الأصدقاء الذين تريد رؤية صورهم في عنصر واجهة مستخدم على شاشة هاتفك الرئيسية.

فكرة التطبيق أنه عندما يرسل لك أحد الأصدقاء صورة، ستظهر على شاشتك الرئيسية على الفور. ولإرسال الرد، يكفي التوجه إلى Locket والتقط الصورة وإرسلها إلى أصدقائك. وللإشارة، ففي الوقت الحالي التطبيق يدعم توصيل ما يصل إلى خمسة مستخدمين فقط، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على عناصر تغذية كما في حالة الفايسبوك و التويتر مثل الاشارات و التعليق و الإعجاب. لذا فهي طريقة رائعة لأفراد الأسرة والأصدقاء المقربين للبقاء على اتصال بطريقة مرحة ومرئية.  كما أنها طريقة رائعة للطلاب للبقاء على اتصال مع الزملاء و الأصدقاء دون الحاجة إلى إرسال صورة أو رسالة نصية في كل مرة يريدون فيها إلقاء التحية.