تطبيق Charge Meter لعرض أي من الشاحن هو الأفضل لمواصفاتك هاتفك

تكتب نهار 13 يناير، 2022 مع 06:03 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

يستخدم العديد من الأشخاص الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغالبًا ما يتم إساءة استخدام أجهزة الشحن الخاصة بهذه الأجهزة، من خلال توصيلها بمقابس شحن لا تعلم إن كانت مناسبة لهذه الأجهزة أو لا. ولمساعدتك، اليوم سنشارك معك تطبيق charge meter الذي يكشف عن الشاحن الذي يجعل هاتفك أطول عمر للبطارية، بالإضافة إلى معرفة أي من الشاحن هو الأفضل و الملائم لمواصفات هاتفك الذكي.

وظيفة أخرى مهمة يقدمها التطبيق، وهي معلومات مفصلة لكل عملية شحن، و عرض حالة البطارية و مدى ارتفاع درجة الحرارة، وأيضا بيانات الهاتف التقنية كنوع الهاتف و إصدار الهاتف وغيرها.

إذا كنت تقوم بشحن هاتفك عبر كابل usb موصول بجهاز الحاسوب، فعادة ستلاحظ أن عملية الشحن تكون بطيئة وتستغرق الكثير من الوقت مقارنة بمقابس الشحن الخاصة بالهاتف. وفي نفس الوقت ستلاحظ الفرق بين منافذ الشحن هي الأخرى حسب نوع وجودة التصنيع.

يسمح التطبيق Charge Meter بمعرفة حالة بطارية هاتفك و المدة المستغرقة للحصول على شحن كامل بنسبة 100%. ومن خلال هذه النقطة يمكن تجربة مقابس الشحن المختلفة و معرفة أي منها هي الأفضل لهاتفك الذكي.

في هذا المثال يمكنك معرفة الفرق بين جودة منافذ الشحن المتاحة، حيث في حالتي قمت بتوصيل الهاتف بمقبس طاقة (أ)، والتطبيق يعرض أنه قيمته تتراوح بين 1119 – 213 مللي أمبير، ثم تم توصيل الهاتف بمقباس طاقة (ب)، وقيمته كما في الصورة هي ما بين 1119- 140 مللي أمبير. بالإضافة إلى ذلك، التطبيق يعرض أيضا المدة المستغرقة لشحن الهاتف بين مختلف مقابس الشحن.