- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

مدير شركة كافأ الموظفين اللي متيكميوش بعطلة إضافية

قدّم مدير شركة “كي سي جيه” للتدريب في ستراتون بمقاطعة ويلتشير البريطانية، مكافأة قيّمة للموظفين غير المدخنين، حيث منحهم 4 أيام إجازة سنوية إضافية في السنة.

ولفت مدير الشركة دون برايدن إلى أن “الهدف من هذا الإجراء هو دفع الموظفين المدخنين للتخلص من هذه العادة”، مشيراً إلى أنه “لاحظ أن موظفيه الذين يدخنون يقضون ما يصل إلى ساعة كل يوم في استراحات التدخين. ويبقى غير المدخنين خلال ذلك الوقت على مكاتبهم مستمرين بالقيام في مهامهم”.

وقال برايدن: “أشاهد الموظفين وهم يدخنون. لديهم 4 أو 5 أو حتى 10 سجائر في اليوم ويستغرقون نحو 10 دقائق لتدخين كل سيجارة. أنظر إلى الموظفين الآخرين خلال أخذ المدخنين لاستراحاتهم، وأجدهم يقومون بعملهم، لذلك اعتقدت أنه يجب مكافأتهم”.

- Advertisement -

وأضاف: “في العام الماضي رأيت شيئاً ما على وسائل التواصل الاجتماعي يشير إلى أن العمال الذين لا يدخنون يجب أن يحصلوا على 4 أيام عطلة إضافية. كان الجميع يقولون إنها فكرة رائعة، لكن لا أحد فعل ذلك. لذا جئت إلى العمل في بداية يناير ، وأخبرت الموظفين أننا سنبدأ اتباع هذه الفكرة”.

وأوضح برايدن أنه “بعد صدور هذا القرار، قال العديد من الموظفين أنهم لن يدخنوا بعد الآن”. وعليه، فقد علق على ذلك بالقول: “إذا كان بإمكانكم الإقلاع عن التدخين لمدة 12 شهراً، فسنمنحكم أربعة أيام إضافية”.

من جهته، أعرب أحد الموظفين في الشركة ويدعى كرزيستوف كرزيوزيكا، عن دهشته بالسياسة الجديدة، وقال: “لقد ذكر المدير هذه الفكرة منذ أسابيع قليلة، لكنني اعتقدت أنه كان يقترحها فقط ولن يحدث شيء. إنه لأمر مدهش للغاية، وأعتقد أنها فكرة رائعة ويمكن أن تحفز الناس على الإقلاع عن التدخين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.